صورة موضوعية
صورة موضوعية


أغرب مواقف الملكة اليزابيث.. طقوس خاصة وعادات غريبة

أمنية شاكر

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 08:25 م

 

استطاعت الملكة إليزابيث الثانية أن تدخل قلوب الملايين حول العالم وهناك العديد من المواقف الغريبة التى تعرضت لها الملكة إليزابيث على مدار حياتها وفي هذا السياق تقدم «بوابة أخبار اليوم» أبرز وأغرب المواقف للملكة اليزابيث. 

 

الملكة إليزابيث تأكل بيدها على «طبلية» 


في زيارة مميزة إلى جزائر تونجا، في ديسمبر عام 1953، وصلت الملكة إليزابيث وزوجها دوق أنبرة؛ حيث تولى حراستها أثناء الليل خارج القصر الملكي الموضوع تحت تصرفها 400 من رجال الجزيرة ونسائها على صهوة جيادهم وهم يحملون المشاعل.

وأقيمت مأدبة غداء للملكة وزوجها لدى وصولهم إلى الجزيرة على الطريقة التقليدية المتبعة حضرها نحو ألف شخص.

وأصيب الجميع بذهول عندما رأوا الملكة تجلس القرفصاء وزوجها كذلك على أرض مفروشة بأوراق شجر الموز ومدت أمامهم موائد طويلة منخفضة وضع عليها نحو ألف خنزير مشوي والمئات من الدجاج والبط والحيوانات البحرية والأسماك.


وكانت الملكة وزوجها يتناولان الطعام بأيديهما على طريقة أهل الجزيرة أخذت بعض الفتيات الصغيرات يروحن عنهما بمراوح من ريش النعام.

الملكة إليزابيث تلتقي بأبناء عمها منذ ٨٠٠ عاما 


بعد 800 عام التقى أبناء العم لأول مرة.. وهما الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وخوان كارلوس الأول ملك إسبانيا؛ حيث تم اللقاء في مدريد في أول زيارة تقوم بها ملكة بريطانية – وهي على العرش – لإسبانيا.
وكان اللقاء الأول بالقبلات بين الملكة إليزابيث وخوان كارلوس وكسرت ملكة بريطانيا التقاليد الملكية التي تقضي بعدم تدخلها في مناقشة القضايا السياسية فزارت مبنى البرلمان الإسباني وألقت خطابا أمام أعضائه أشادت فيه بالديمقراطية التي أعادها جوان كارلوس لإسبانيا بعد 40 عاما من حكم الجنرال فرانكو.

عادات غريبة للملكة إليزابيث خلال احتفالات رأس السنة


ويقول الخبير الملكي بريان هوي، إن إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عاما، لها طقوس خاصة وشديدة الغرابة بـ رأس السنة، فهي تستمتع بلعب لعبة الحظ خلال الاحتفال، وذلك حسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

ويشرح بريان هوي بالتفصيل من خلال كتابه "في المنزل مع الملكة"، كيف بدأ كل شيء بدخول أحد رجالها غرفتها بدلو مليء بـ نشارة الخشب وسلسلة من الملاحظات المخفية، وتحتوي الملاحظات على تنبؤات للعام المقبل.
 

اقرأ أيضا البيت الأبيض ينعي الملكة إليزابيث: قلوبنا مع الأسرة والشعب في المملكة المتحدة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة