الكلاب كانت أقرب الحيوانات الأليفة للمكلة اليزابيث الثانية
الكلاب كانت أقرب الحيوانات الأليفة للمكلة اليزابيث الثانية


4 كلاب و100 حصان.. ما مصير الحيوانات الخاصة بالملكة اليزابيث الثانية؟

سامح فواز

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 11:54 م

مع وفاة الملكة اليزابيث الثانية البالغة من العمر 96 عامًا بعد ظهر اليوم الخميس 8 سبتمبر قصر بالمورال بأسكتلاندا ، امتلأ العالم بالحزن وعدم اليقين.

من بين الأسئلة العديدة التي تثيرها وفاة الملكة اليزابيث الثانية، يشعر الكثيرون بالفضول بشأن ما سيحدث لكلابها .

كانت الملكة من محبي الحيوانات الرئيسيين الذين جمعت حتى أنه يقدر إمتلاكها لأكثر من 30 كلابًا على مدار حياتها ، وفقًا لمجلة ريدرز دايجست، إلا انها اعتبارًا من اليوم ، خلفت أربعة فقط.

عشقت لملكة اليزابيث الثانية خيولها ... كان لديها أكثر من 100 حصان وقت وفاتها، ركبتهم بفخر لعقود.

يُعتقد أن كلاب الملكة من بين أكثر حبها ثباتًا، قالت إنغريد سيوارد ، كاتبة سيرة ملكية لمجلة نيوزويك: "إنها تحب الحيوانات وهي تعشق الكلاب تمامًا، لقد كانا حبها الأول وسيكونان آخرها".

كم عدد الكلاب التي امتلكتها الملكة اليزابيث الثانية ؟

في وقت وفاتها في 8 سبتمبر 2022 ، كان لدى الملكة اليزابيث الثانية أربعة كلاب، كاندي كان أكبرهم ويُعتقد أنه يبلغ من العمر 13 عامًان وهو عبارة عن خليط من فصيلة كورجي والداشوند ، يُعرف أيضًا باسم دورجي ، في هاربرز بازار.

تم الكشف سابقًا عن أن الملكة لم تكن تعمد إضافة المزيد من الجراء إلى عائلتها لأنها "لم ترغب في ترك أي كلب صغير وراءها" ، كما قالت لمدرب خيول في عام 2015 ، وذكرت صحيفة الإندبندنت.

ومع ذلك ، رحبت الملكة باثنين من كلاب كورجي في عائلتها المالكة في السنوات الأخيرة، عندما دخل زوجها الأمير فيليب المستشفى في عام 2021 ، تم منح الملكة مويك ، الذي سمي على اسم مكان بالقرب من قلعة بالمورال ، أحد الملاذات الصيفية المفضلة للملكة .

قدم الأمير أندرو وحفيدتا الملكة، الأميرة بياتريس والأميرة أوجيني ، لها جرو كورجي آخر في عيد ميلاد فيليب المائة في يونيو الماضي، وفقًا لصحيفة إندبندنت.

من أين أتى حب الملكة للكلاب؟

بدأ كل شيء مع أول جرو للملكة اليزابيث، في عام 1933 ، رحب والدا اليزابيث بأول جرو كورجي للعائلة المالكة ، وكان يدعى دوكي.

بعد ذلك ، أعطيت الملكة اليزابيث الثانية جرو كورجي جديدة تدعى سوزان، في عيد ميلادها الثامن عشر من قبل والدها في عام 1944.

بعد أن انضمت سوزان في شهر العسل اليزابيث وفيليب، أنجبت زوجًا من الجراء في عام 1949 ، حسبما ذكرت مجلة ريدرز دايجست.

وبهذا ، بدأ خط كلاب الكورجي الملكي المرتبط ارتباطًا وثيقًا بالملكة اليزابيث الثانية.

يُعتقد أن الملكة بدأت سلالة كورجي التي استمرت لما لا يقل عن 14 جيلًا من الكلاب.

ماذا يحدث لكلاب الملكة بعد وفاتها؟

على الرغم من عدم الإفراج عن أي خطة رسمية حتى الآن، فمن المفترض أن يرث أطفالها الكلاب بعد وفاتها .

قال سيوارد لمجلة نيوزويك: "أتخيل أن الأسرة ستعتني بالكلاب ، ربما أندرو لأنه هو الذي أعطاها لها ، إنهم صغار جدًا ، فصيل كورجي ودورجي، أينما ينتهي الأمر بصغارها ، أعلم أنهم في أيد أمينة مع أولئك الذين أحبوا الملكة وأعجبوا بتقديرها العميق لأفراد عائلتها ذوي الأرجل الأربعة".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة