الفريق المشارك في حملة صحتك امسك فيها بإيدك وسنانك
الفريق المشارك في حملة صحتك امسك فيها بإيدك وسنانك


انطلاق حملة «صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك» بالإسماعيلية  

محمد عبادي

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 10:06 ص

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، من محافظة الإسماعيلية، فعاليات المرحلة الثانية من حملتها التوعوية لغسل الأيدي والحفاظ على صحة الفم والأسنان واللثة، والتي تستمر من الآن وحتى منتصف أكتوبر 2022.

وتقوم الهيئة بالتعاون مع أحد الشركات العالمية بالتوعية حول تعليم غسيل الأيدي بالطريقة الصحيحة وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى التوعية بأهمية غسيل الأسنان والحفاظ على صحة الفم والأسنان واللثة.

إقرأ أيضا| الإسماعيلية تستعد لانطلاق المهرجان الدولي للفنون الشعبية الـ22

تستمر حملة "صحتك.. امسك فيها بإيدك وسنانك"، بمحافظة الإسماعيلية، على مدار 40 يوما، و تستهدف 250 ألف مواطن بالمحافظة، وتستهدف الحملة في المقام الأول الأطفال في كافة المراحل العمرية، إضافة إلى تثقيف ذويهم بالطرق الصحيحة لغسل الأيدي، وأهمية غسيل الأسنان من مرحلة الطفولة، وخلال الحملة، يتم استغلال الوسائل التكنولوجية الحديثة لتعليم الأطفال أهمية غسل الأسنان، وذلك من خلال ألعاب افتراضية بداخل العيادة المتنقلة التي تجوب كافة أرجاء محافظة الإسماعيلية؛ لتعليم الأطفال المترددين أهمية غسل الأسنان، إلى جانب توزيع عدد من الهدايا الرمزية وكتيبات التلوين لتشجيع الأطفال على أهمية غسل الأيدي وتنظيف الأسنان بالطريقة السليمة؛ لحثِّ الأطفال وذويهم على الاهتمام بالنظافة الشخصية.

ويوجد بالعيادة المتنقلة أحواض مجهزة بغرض تدريب الأطفال وتعليمهم الخطوات السليمة لغسل الأيدي بالماء و الصابون، علاوة على بعض الفحوصات المبدئية للكشف عن سلامة الفم والأسنان لكافة المترددين عليها.

وأكد الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية أن الوقاية من العدوى و مكافحتها بما في ذلك نظافة اليدين، أمرًا بالغ الأهمية في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، مشيرًا إلى أهمية رفع وعي النشء بتلك الإجراءات الوقائية، وإطلاعهم على الأنماط الصحية السليمة بشكل عملي، مؤكدًا على أن نظافة اليدين و الأسنان و اتباع الطرق و الخطوات السليمة في العناية بهما، علاوة على استخدام الأدوات التكنولوجية لخلق شغف و متعة لدى الأطفال بأهمية غسل الأيدي، كونها تعتبر من أكثر الإجراءات فعالية؛ للحد من انتشار مسببات الأمراض والوقاية من العدوى و انتقالها، وخاصة الفيروسية منها بما في ذلك فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف"السبكي" أن تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وتكثيف الجهود العالمية للمكافحة و الوقاية في سبيل تجنب وقوع الأمراض فضلًا عن القضاء على الأمراض، باعتبار ذلك توجه عالمي، بما في ذلك رفع وعي الأفراد بأهمية ذلك، وحفاظًا على صحة المواطنين، إضافة إلى تحسين جودة الحياة و مستوى الصحة العامة لكافة المواطنين، لا سيما للأطفال، لافتًا إلى أن ذلك يتسق مع حملات «100 مليون صحة»، والتي تهدف إلى الوقاية والاكتشاف المُبكر للأمراض وتماشيًا مع اهتمام القيادة السياسية بصحة النشء من أجيال مصر المستقبلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة