صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اللحظات الأخيرة في عمر الملكة اليزابيث.. «تشارلز وآن» بقيا بجوار سريرها فقط

سارة شعبان

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 11:21 ص

خلال اللحظات الأخيرة في عمر الملكة اليزابيث الثانية، كان الملك شارلز وآن فقط، من كانا بجوار سرير ملكة بريطانيا قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

وعنما كان الملك تشارلز الثالث بجانب والداته الملكة اليزابيث الثانية قبل وفاتها، هرع بعدها باقي أفراد العائلة المالكة إلى بالمورال لتوديعها، لكن دون جدوى.

اقرأ أيضا | من ضمنها البث المباشر.. أمور تحدث لأول مرة في تاريخ ملوك بريطانيا 

ويذكر أن قلعة بالمورال، واحدة من أكثر الأماكن التي فضلت الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية المكوث فيها، خاصة في الفترة الأخيرة من حياتها.

وأحبت الملكة قلعة بالمورال المترامية الأطراف، التي تبلغ مساحتها 50 ألف فدان، ووصفتها بأنها «فردوس المرتفعات»، لكونها تقع في منطقة مرتفعة، وتقع القلعة في مقاطعة أبردين، شرقي اسكتلندا، وتطل على بحر الشمال وفيها مناطق ساحلية وجبلية.

وكانت القلعة منزل العطلات الاسكتلندي للعائلة المالكة منذ أن اشتراه الأمير ألبرت للملكة فيكتوريا في عام 1852، وتم توارثه عبر الأجيال.

وكان تقليد الملكة إليزابيث الثانية أن تقضي جزءا من الصيف في القلعة، ولم يكن هذا العام مختلفا، ولكن مع تدهور صحتها، انتهى الأمر بالملكة البريطانية البالغة من العمر 96 عاما بأخذ أنفاسها الأخيرة في أكثر الأماكن المحببة بالنسبة لها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة