رقصة الهاكا تكريم للملكة إليزابيث
رقصة الهاكا تكريم للملكة إليزابيث


بـ«رقصة الهاكا».. قوات الدفاع النيوزيلندي تكرم «الملكة إليزابيث»

سارة شعبان

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 03:30 م

أدي متدربون في برنامج المتطوعين المحدود التابع لقوات الدفاع النيوزيلندي رقصة الهاكا القتالية، تكريما للملكة إليزابيث الثانية.

 

ونفذ رقصة الهاكا، متدربون من برنامج المتطوعين ذوي الخدمة المحدودة التابع لقوات الدفاع النيوزيلندية، والذي يستهدف الشباب المعرضين لخطر البطالة طويلة الأجل، وذلك حسب ما ذكره موقع ياهو نيوز.

قاد رقصة الهاكا، أعضاء برنامج الخدمة التطوعية المحدودة- دورة تدريبية تحفيزية للشباب المعرضين للخطر، بقيادة وزارة التنمية الاجتماعية وتديرها NZDF- الذين أرادوا تقديم احترامهم للملكة.

اقرأ ايضا

حادثة هزت الهند.. سيدة تقتل تلميذا بـ«السم» لتفوقه على ابنتها

 

توفيت الملكة إليزابيث، أطول ملوك بريطانيا حكما، في منزلها في اسكتلندا يوم الخميس عن 96 عاما، وكانت رئيسة دولة لبريطانيا ونيوزيلندا وأستراليا و12 مملكة أخرى داخل كومنولث الأمم، وأصبح ابنها الأكبر تشارلز، 73 عامًا، ملكًا الآن.

نعت القوات النيوزيلندية، الملكة إليزابيث الثانية، وقالت في بيان لها إن لديها العديد من العلاقات العميقة والدائمة مع القوات العسكرية النيوزيلندية.

قال قائد القوات الجوية، المارشال الجوي كيفن شورت، إن تفاني صاحبة الجلالة المستمر في أداء واجباتها كان مصدر إلهام لقوات الدفاع النيوزيلندية ، لا سيما في الأوقات الصعبة طوال فترة حكمها، تفانيها والتزامها كان له صدى معنا جميعًا لأنه المثال النهائي للخدمة التي تدعم كل ما نقوم به كأعضاء في قوة الدفاع النيوزيلندية".

 

وأضاف: "في حين أنه سيكون هناك مزاج كئيب يعترف بوفاة جلالة الملكة ، فقد حان الوقت أيضًا للاحتفال بها بشكل مناسب أكثر من 70 عامًا كملكنا ومساهمتها في جميع مناحي الحياة والقوات المسلحة".


زارت الملكة إليزابيث، نيوزيلندا 10 مرات خلال فترة حكمها كرئيسة للدولة، وكانت رئيسة NZDF وخدماتها الثلاثة- البحرية الملكية النيوزيلندية والجيش النيوزيلندي والقوات الجوية الملكية النيوزيلندية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة