الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث


طبيب بجامعة أنجليا: لا يوجد سبب محدد لوفاة الملكة إليزابيث

حامد عبدالحليم

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 03:48 م

أكد الدكتور ضياء الدين كامل استشاري علم الأمراض في جامعة إنجليا راكسن،لا يوجد سبب محدد لوفاة الملكة إليزابيث ،منوها أن الحالة الصحية لـ الملكة إليزابيث الثانية، فى الثلاثة أشهر الأخيرة كانت صعبة، وكانت تعانى من عدم الحركة بنسبة 90%، وكانت تستخدم العكاز، وتفضل أن تكون بمفردها ولا تريد أن تقابل أحد.

وقال ضياء الدين كامل، خلال تصريحات تلفزيونية، أن صحة الملكة إليزابيث بالنسبة لـ عمرها كان جيد، مؤكدًا أن الملكة قد بلغت من العمر 96 عامًا،مضيفا: "الملكة إليزابيث كانت تعاني من عدم ارتياح جسدي، ففي عام 1990 سقطت من على الحصان وكسرت يدها وأجرت عملية جراحية، وفي 2001 أجرت عملية جراحية لإزالة عظمة من الغضروف، ولكن سبب الوفاة طبيعي حتى الآن ولا يوجد سبب محدد".

 

ولفت إلى أن الملكة كانت تقوم بواجباتها الملكية فى الفترة الأخيرة، وآخر ظهور رسمي لها كان فى استقبال رئيسة الوزراء الجديدة، وكانت تسير بعكاز،مشيرا إلى أن الملكة أصيبت بفيروس كورونا، فى بداية العام، ولكن كانت قد حصلت على لقاح فيروس كورونا، ولكن بشكل عام حالتها جيدة بالنسبة لـ عمرها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، أن الملكة إليزابيث الثانية مرت مؤخرا بحالة صحية متدهورة، وكانت تعاني آلامًا صعبة.

وتحدث عادل درويش عن دور الملكة إليزابيث السياسي والإنسانية للأمة وتفاصيل تنصيب الملك الجديد، قائلًا: "بريطانيا بلا دستور مكتوب، ولكن هناك تقاليد، ومنذ وفاة الملكة أصبح الملك الجديد هو الأمير تشارلز.

وذكر أن جثمان الملكة سينتقل بالقطار حتى يتمكن الشعب البريطاني من وداعها، حيث ستدفن بجوار زوجها. 

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، في قلعة بالمورال عن عمر يناهز 96 عاما، بعد سبعين سنة في الحكم.

اقرأ أيضا

اللحظات الأخيرة في عمر الملكة اليزابيث.. «تشارلز وآن» بقيا بجوار سريرها فقط

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة