أحمد برادة
أحمد برادة


موهبة «أحمد برادة» منذ الطفولة.. قصة طريفة مع سائق التاكسي

نسمة علاء

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 04:33 م

«أحمد برادة» لاعب إسكواش عالمي حقق الكثير من الانتصارات العالمية خلال فترة التسعينيات، وتفوق على الكثير من أبطال الإسكواش العالميين الذين يكبرونه سنًا.

 

ظهرت موهبة «برادة» وتميزه في لعبة الإسكواش منذ طفولة، فقد فاز في أوائل التسعينيات ببطولة العالم للإسكواش للناشئين، وذلك بحسب ما تم نشره في مجلة أخبار الرياضة في عددها الصادر بتاريخ 24 ديسمبر 1991.

 

وأكد «برادة» في هذا العدد أن مجلة أخبار الرياضة اهتمت بالألعاب الفردية وخاصة الإسكواش وغرفت الجماهير باللاعبين في هذه الفترة، وقال «برادة»: إن الدليل على كلامي أنني في أحد الأيام أوقفت «تاكسي» مع بعض زملائي اللاعبين للذهاب إلى الإستاد للتدريب.

 

وأكمل «برادة»: ورفض السائق أن يقوم بتوصيلنا إلا أنني قلت له إننا فريق مصر للإسكواش ونود اللحاق بالتدريب، فقال السائق: من فيكم أحمد برادة بطل العالم الذي قرأت قصته في «أخبار الرياضة» فأشار زملائي إلي ورحب الرجل لنقلنا إلى الإستاد ورفض الحصول على الأجرة.

 

حقق «أحمد برادة» في نهاية عام 1997 المركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش للاعبين على مستوى العالم، وذلك بعد فوزه على المصنف الأول على مستوى العالم «جانشيرخان» في بطولة هليوبوليس الدولية للإسكواش التي أقيمت في القاهرة بمصر.

وتعرض «برادة» لحادثة طعن عام 2000، أعتزل لعبة الإسكواش بعد الحادثة واتجه للعمل بالمجال الفني كمغني وشارك كبطل ثاني في فيلم حب البنات.


 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة