صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصين تعزز سياسة صفر كورونا بالتزامن مع اجتماع هام للحزب الشيوعي الحاكم‎‎

وكالات

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 07:58 م

ذكرت صحيفة (ساوث شينا مورنينج بوست) الصينية اليوم الجمعة، أن الصين عززت استجابتها لسياسة صفر كورونا من خلال مطالبة كافة المدن حتى التي لم ينتشر فيها الوباء بإجراء اختبارات جماعية بالتزامن مع اقتراب اجتماع هام للحزب الشيوعي الحاكم.

وأوضحت الصحيفة أن الحزب الشيوعي الصيني يخطط لعقد أهم اجتماعاته خلال العقد منتصف أكتوبر المقبل، وتمهيد السبيل أمام الرئيس الصيني شي جين بينج لتولي مناصب قيادية ستمنحه فترة ولاية ثالثة.

اقرأ ايضًا|الملك تشارلز يعلن الأمير ويليام ولي للعهد للملكة المتحدة


وأشارت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن إجراء اختبارات جماعية للكشف عن الفيروس قد يكون تدبيرا مكلفا من شأنه أن يزيد من عبء خزائن الحكومات المحلية في البلاد، لكن تأتي تلك الإجراء وسط عمليات إغلاق مكثفة وقيود سفر داخلية أكثر صرامة في الصين.

وكانت بعض المدن الصينية قد ألغت الاختبار نظرا لارتفاع تكاليفه بعد أن حظرت الإدارة الوطنية لأمن الرعاية الصحية في مايو الماضي، المدن من استخدام أموال التأمين الطبي العام لدفع تكاليف اختبارات الكشف عن كورونا حيث أن خزائن الحكومات المحلية للمدن يجب أن تتحمل تكاليف الاختبارات الجماعية المنتظمة.

وقال مسئول في لجنة الصحة الوطنية لي داتشوان،"يجب إجراء اختبارات كوفيد-19 المنتظمة في المناطق التي لا تبلغ عن أي تفشي وتجري مراقبة الأوبئة والإبلاغ عنها".

وأكد أن السلطات الصينية ستكثف الإشراف على مراقبة الجودة وتقييم المختبرات التي تشارك في الاختبار مع التركيز على تحسين عملية استبعاد المختبرات غير الصالحة للكشف عن الفيروس.

وأضافت الصحيفة الصينية أن سياسة الصين لصفر كورونا تواجه أصعب اختبار إجهاد منذ أن أدى تفشي الفيروس في شنجهاي إلى إغلاق صارم لمدة شهرين، حيث أبلغت البلاد عن أكثر من ألف إصابة لأكثر من شهر ودخلت المزيد من المدن مستويات مختلفة من الإغلاق بما في ذلك مدينة تشنجدو الواقعة جنوب غرب البلاد وذات كثافة سكانية عالية بنحو أكثر من 21 مليونًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة