صورة موضوعية
صورة موضوعية


من آكلات اللحوم.. أسراب تشبه البيرانا تغزو شواطيء كاليفورنيا

هناء حمدي

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 08:14 م

قد تكون لست من طعامها المفضل ولكن رغبتها في تناول المزيد قد تجعلها تقترب منك للحصول على ما تريده فقطعة من قدمك تدفعها للخروج من وسط رمال قاع البحر ،تلك هي أسماك تشبه البيرانا الصغيرة التي غزت أسراب منها شواطىء كاليفورنيا بأمريكا لتثبت وجودها بقضم أقدام وأصابع المصيفين.

"أسماك القرش الصغيرة" هو ذلك اللقب التي حصلت عليه الأسماك التي تشبه البيرانا بوحشيتها فعلى الرغم من صغر حجمها، حيث يصل طولها إلى 0.3 بوصة إلا أنها تسبب ألم لكل من تقترب نحوه فهذا النوع من الأسماك متساوية الأرجل عادة ما تنتقل في أسراب تصل أعدادها إلى 1000 سمكة مع كل فوج بحسب موقع ديلي ميل.

وغالبا ما تعيش تلك الأسماك الصغيرة تحت الرمال ولكنها تظهر في المياه الضحلة عندما ينحسر المد وكونها واحدة من الأسماك التي تتمتع بتناول اللحوم فهي تنقض على وجبتها المفضلة لحظة رؤيتها لسمكة ميتة أو جثة كبيرة أخرى جرفت إلى الشاطئ لتتصرف بسرعة مثل النسور وتستمتع بتناول الوجبة.

ورغم أنها تتغذى على الأسماك الميتة إلا أنها لا ترضى بالقليل ومن الصعب إرضاءها لذلك اشتهرت بمهاجمتها للبشر حيث تتغذى على أقدام رواد الشواطئ مما تسبب لهم الألم وسحب الدم من بين أصابع أقدامهم.

ووفقا لخبراء الحياة البحرية فإن تلك الأسماك عادة ما توجد على مدار العام على طول ساحل كاليفورنيا وعلى الشواطئ في مناطق شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة وكندا وتسبب الكثير من الإصابات الدموية ورغم ذلك تظل لدغتها مماثلة للدغة البعوض.

وفي حالة التفكير للتخلص منها فهذا يعني التسبب بوجود خلل في النظام البيئي البحري كونها تلعب دور هام في أكل الأسماك الميتة في المقام الأول ما يمنع انبعاث رائحة مثل الأسماك المتعفنة في الماء.

 

اقرأ أيضا | شاهد| لحظة نجاة سمكة صغيرة من محاولة تمساح التهامها

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة