وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة


وزير خارجية الجزائر يؤكد استعداد بلاده لاستضافة قمة تاريخية تجمع شمل العرب

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 سبتمبر 2022 - 09:28 ص

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، استعداد بلاده لاحتضان قمة تاريخية تجمع شمل العرب وتوحد كلمتهم.
 
وقال لعمامرة في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه سلم أولى رسائل الدعوات الموجهة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى أشقائه من الدول العربية، معربًا عن تطلعه لمشاركة متميزة في إنجاح هذا الاستحقاق العربي الحاسم صوب مزيد من التضامن والتكامل.
 
ونشر لعمامرة في هذه التغريدة، صورا تجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصورا حول استقباله من قبل الرئيس السيسي لدى زيارته الأخيرة إلى القاهرة، وتسليمه دعوة المشاركة في القمة العربية التي تستضيفها الجزائر في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: الجزائر: الأوضاع الدولية تفرض مضاعفة الجهود لإبعاد التوترات

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أكد يوم الثلاثاء 6 سبتمبر، إن القمة العربية في الجزائر ستعقد في 1 و2 نوفمبر .

واطلقت أعمال الدورة 158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بكلمة عبد الله بوحبيب وزير الخارجية والمغتربين في لبنان، رئيس الدورة السابقة 157 للمجلس، يوم الثلاثاء 6 سبتمبر.

وقال بوحبيب إن التطورات الدولية فرضت تحديات كبرى لا تتعلق فقط بأزمة الطاقة والغذاء بل بعملية الاستقطاب الجارية في سياق إعادة رسم المشهد الجيوسياسي في العالم.

وتابع أن تلك القضايا تتطلب منا رفع مستوى التنسيق لأقصى درجة بما يحفظ مصالح دولنا وشعوبنا.

عقدت الجامعة العربية الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

وانطلق الاجتماع على هامش أعمال الدورة 158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

كما عقدت الجامعة اجتماع اللجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية، على هامش أعمال الدورة 158 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

وكذلك انطلق اجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة