الدكتورة آمنة نصير
الدكتورة آمنة نصير


آمنة نصير: انتشار «تريند الست مش ملزمة» يهدم الأسرة ويخرب المجتمع

حامد عبدالحليم

السبت، 10 سبتمبر 2022 - 09:38 ص

تعجبت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، من انتشار تريند الست مش ملزمة بعمل أشياء كثيرة، ومنها عدم إرضاع أبنائها، قائلة: "نأتي الآن في هذا الزمان، ويقولون: الأم ليست ملزمة بإرضاع طفلها، أومَّال من يرضعه؟.

وأضافت آمنة نصير، خلال حوارها في برنامج " نظرة" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الأمهات قديما كن يحرصن على تعليم بناتهن كيف يفتحن بيوتهن، معقبة: "الأم كانت بتقول لبنتها هتقدري تفتحي بيت ولا تفضحينا والأم في الصعيد كانت بتقول لبنتها عارفة إنك هتخدمي راجل وهتخلفي أولاد وتكبريهم وتعيشي، عارفة كده؟ ولا هتروحي تفضحينا؟، لو مش عايزة خلاص، لكن طالما قبلتي تلتزمي".

وأشارت آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن الست المصرية من أعظم النساء كزوجة وأم، ولديها قدر من الطواعية والمودة والرضا في الأعمال المنزلية وتحمل مسؤولية الأسرة.

واستطردت أن المساس بوظيفة المرأة كأم وزوجة ومدبرة بيت وراعية له، يعتبر تكسيرا للعظام، وإذا انكسرت البيوت ينتهي كل شيء، سواء الأمن أو مد الوطن بالمواطنين الأصحاء.

وأشارت إلى أن الحديث عن حق الرضاعة يمس الفطرة التي أودعها الله- عز وجل- داخل الأم التي ترضع ابنها، مشيرة إلى أن المرأة تحزن؛ عندما يرفض الطفل الرضاعة.

وتحدثت آمنة نصير، عن قوامة الرجل قائلة: "لا بد للمنزل من راعٍ وقائد؛ وهو أمر يعني انضباط وضع الأسرة والقوامة لا تمنع دور المرأة، إذا مرض الرجل أو ضعف أو توفي".

وأكدت أنه على الزوجة المساعدة في أجر المنزل؛ في حال يحتاج البيت لهذا، لكنها ليست مجبرة وأنه على الرجل إلا يجبر زوجته على المشاركة في الإنفاق على الأسرة حتى لو سمح لها بالعمل.

وأوضحت أن إرضاع المرأة لابنها يعد واجب قدسي وأن الله أودع العديد من الفوائد الغذائية للطفل عند حصوله على لبن الأم دون غيره من الألبان.

وأكدت أنه لابد من مراعاة كل كلمة تقال، ومعرفة أبعادها وتأثيرها على المجتمع، حيث هناك العديد من الأشخاص أصحاب الرأي يسعون لحدوث بلبلة دون أي استناد علمي ولابد من احترام العلماء والفقهاء، والحفاظ على الثوابت المجتمعية التي تساعد على التمسك بالقيم الراسخة في مجتمعنا.

وأشارت إلى أن امتناع الأم عن إرضاع طفلها يصيبه بالعديد من الأمراض المختلفة في مرحلة الطفولة، وأن ما يحدث الآن «جهل وقلة أدب» وعيب على المجتمع الانسياق وراءها.

إقرأ أيضا| آمنة نصير: اهتزاز الأسرة أخطر من تذبذب الاقتصاد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة