مكافحة الإيدز والسل والملاريا - صورة أرشيفية
مكافحة الإيدز والسل والملاريا - صورة أرشيفية


أمريكا تجدد التزامها بدعم الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 سبتمبر 2022 - 10:56 ص

جددت الولايات المتحدة التزامها بدعم الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا على تحقيق أهدافه لمساعدة العالم على القضاء على هذه الأمراض وبناء أنظمة صحية مرنة ومستدامة.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة: مرض الإيدز لا يتراجع بالشكل المأمول 

جاء ذلك، وفقا لما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت 10 سبتمبر، خلال مكالمة هاتفية بين نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية في مملكة هولندا بول هويجتس لإعادة التأكيد على أهمية نجاح المؤتمر السابع لتجديد موارد الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

وبحسب البيان، من المقرر أن يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤتمر التجديد السابع خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر انطلاقها في وقت لاحق من الشهر الجاري في نيويورك.

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيانها بأن بايدن ألمح إلى أن الولايات المتحدة ستقدم مساهمة قدرها ملياري دولار وتعهدًا مقصودًا قيمته 6 مليارات دولار لفترة التجديد السابع، مما يدل على استعداد الولايات المتحدة لدفع دولار واحد لكل دولارين يساهم بها المانحون الآخرون.

وفي سياق متصل، قدمت نائبة وزير الخارجية الأمريكي خلال المكالمة الهاتفية خالص التعازي نيابة عن الولايات المتحدة في مقتل ثلاثة من جنود الجيش الملكي الهولندي في إنديانابوليس في حادث إطلاق النار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة