صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسواق الذهب تترقب قرارات رفع سعر الفائدة

عبير حمدي

السبت، 10 سبتمبر 2022 - 01:57 م

تترقب أسواق الذهب المحلية والعالمية القرات التي سيتخذها الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع سعر الفائدة خلال اجتماعه القادم المزمع عقده بعد عشرة أيام، والذي من شأنه أن يؤثر على حجم الطلب ومدى إقبال المستثمرين على شراء الذهب، ومن ثم التأثير المباشر على الأسعار.

واختتمت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية بالأمس عند مستوى 1718 دولار للأوقية، بعد أن شهدت تقلبات سعرية على مدار الأسبوع المنتهي ارتفع خلالها سعر الأوقية إلى مستوى 1727 دولار، وانخفض حتي 1700 دولار.

وشهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم السبت، في ظل ثبات سعر تداول الأوقية مع إجازة البورصة العالمية.

وتشير التوقعات إلى عزم صناع السياسات في مجلس الفيدرالي الأمريكي، برفع أسعار الفائدة لترويض ضغوط التضخم، ومن المتوقع رفعها بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في اجتماع لجنة السياسات يوم 21 سبتمبر.

وقال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب شهدت تراجعًا طفيفًا بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم، إذ سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1113 جنيهًا، متراجعًا بنحو جنيهين مقارنة بختام تعاملات أمس الجمعة.

وشهدت أسعار الذهب استقرارًا نسبيًا خلال تعاملات أمس، وافتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1115 جنيهات، ولامس مستوى 1112 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1115 جنيهًا، في حين افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1727 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 1718 دولارًا.

وأشار إلى أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1272 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 954 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 742 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8904 جنيهًا.

وتابع، رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس الخميس الماضي، يؤكد على توجهات البنوك المركزية الكبرى في مواصلة رفع أسعار الفائدة للحد من معدلات التضخم، والتي بكون لها تأثير سلبي على أسعار الذهب حيث تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا، كما تدعم الدولار.

إقرأ ايضا| إنفوجراف| استقرار أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم السبت 10 سبتمبر

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة