اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


إطلاق برنامج التمكين الاقتصادي «فرصة» بالقاهرة ضمن حياة كريمة.. غدا

محمود كساب

السبت، 10 سبتمبر 2022 - 04:57 م

يشهد غدا اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حفل تدشين برنامج التمكين الاقتصادى "فرصة" بمحافظة القاهرة كأحد روافد التنمية الاقتصادية لبرنامج "حياة كريمة" والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين فى المناطق الأولى بالرعاية، وتسليم المشروعات لعدد من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة . 

اقرأ أيضا | وفقا لقانون المحليات.. ما هو تشكيل المجالس المحلية؟

ويقوم محافظ القاهرة خلال الحفل بافتتاح ملتقًا للتوظيف، وتسليم بعض الأجهزة التعويضية لعدد من أصحاب الهمم. 

من جانب آخر شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرية التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من اليوم الأول للعام الدراسي. 


وأكد محافظ القاهرة على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، والانتهاء من أعمال الترميم والصيانة البسيطة والجسيمة بالمدارس وكذلك المنشآت الجديدة والتوسعات مع التأكد من وجود عوامل الأمان والسلامة بالمدارس، وتوافر متطلبات الدفاع المدني بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة وسد أي عجز في الأثاث المدرسى والمقاعد.


وطالب محافظ القاهرة بضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى.

وأكد على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة