صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إسرائيليون يتظاهرون أمام منزل وزير الدفاع للمطالبة بإعادة جنديين أسيرين

وكالات

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 12:06 ص

تظاهر عشرات الإسرائيليين، مساء اليوم السبت 10 سبتمبر، أمام منزل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس للمطالبة بإعادة جنديين أسيريين لدى حركة "حماس" بقطاع غزة منذ عام 2014.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن ناشطين تجمعوا أمام منزل جانتس في مدينة روش هاعين وسط إسرائيل للمطالبة بإطلاق سراح الجنديين هدار جولدين وأورون شاؤول.

في المظاهرة، خاطب والد جولدين جانتس بقوله: "نقف هنا لتذكيرك بأنك تركت جنديين في ساحة المعركة لمدة ثماني سنوات لم تعيدهما، كنت وزير الدفاع لأكثر من عامين ونصف ولم تعيدهما".

اقرأ أيضًا: رغم معارضة «نتنياهو».. أنباء عن تعيين رئيس أركان جديد للجيش الإسرائيلي

من جانبها، خاطبت ليا جولدين، والدة هدار، جانتس أيضا بكلماتها: "التقيتُ بالأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو جوتيرس) ثلاث مرات وقد تحمل المسؤولية لإعادة هدار وأورون وباقي الأبناء. كل ما تحتاجه الآن هو أن تطالبه بذلك، وتتوقف عن الصمت حيال ذلك كما كنت منذ ثماني سنوات".

وأضافت مخاطبة جانتس" لا يمكنك الترشح لمنصب رئيس الوزراء حاملا شعار "(سيروا) ورائي" بينما تخليت عن جنديين لديك".

وتقول حماس إنها تحتجز جنديين إسرائيليين منذ حرب صيف عام 2014 هما شاؤول أورون و هادار جولدين، إضافة إلى مدنيين دخلا قطاع غزة لاحقًا في ظروف غامضة هما أبرا منجستو وهشام السيد، مؤكدة استعدادها لإبرام صفقة تبادل جديدة، وإخراجهم مقابل أسرى فلسطينيين في سجون إسرائيل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة