ارشيفية
ارشيفية


الطماوي: شرفت بتكليفي مقررا للجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني| خاص

مروة العدوي

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 12:09 ص

عبر النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي الحوار الوطني، عن سعادته باختياره قائلاً:"شرفت بتكليفي مقررا للجنة الأحزاب السياسية".

مجلس أمناء الحوار الوطني يختار بالتوافق 44 مرشحًا للمحاور الرئيسة

وأكد مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي الحوار الوطني، في تصريحات خاصةً لبوابة أخبار اليوم ، سيبذل أقصى الجهد لإنجاح الحوار الوطني داخل لجنة الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى أستيعاب جميع الرؤي المطروحة من الأحزاب، والبحث الدائم عن الأرضية المشتركة في الحوار، والتجرد و الموضوعية في الأدارة، لأنه عمل تنظيمي بحت، وعدم أقصاء أي رأي أو طرح وطني يرد للجنة الأحزاب السياسية.

وانتهى مجلس أمناء الحوار الوطني إلى تقسيم المحور السياسي إلى خمس لجان، حيث تم الاتفاق على إضافة لجنتين وهما (لجنة متخصصة في الأحزاب السياسية، ولجنة متخصصة للنقابات والمجتمع الأهلي)، وذلك بالإضافة إلى اللجان الثلاث السابق إقرارها وهي (لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لجنة المحليات، ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة).

كما انتهى المجلس، من التوافق على 12 مرشحًا للمحور السياسي ولجانه ، بحيث يكون د.علي الدين هلال (مقررًا عامًا) ود. مصطفى كامل السيد (مقررًا عامًا مساعدًا) للمحور.

كما تم التوافق على مرشحي اللجان الفرعية للمحور، بحيث تضم لجنة (مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي)، كلًا من د.محمد عبدالغني مقررًا، وأ.د محمد شوقي عبدالعال مقررًا مساعدًا. كما تضم (لجنة المحليات) كلًا من أ.د سمير عبدالوهاب مقررًا ، وأ. علاء عصام مقررًا مساعدًا. وضمت (لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة)، كلًا من أ.د نيفين مسعد للعمل مقررًا وأ. أحمد راغب مقررًا مساعدًا. وتضم (لجنة الأحزاب السياسية)، كلًا من أ.إيهاب الطماوي مقررًا، وأ.خالد داوود مقررًا مساعدًا. وتضم (لجنة النقابات والمجتمع الأهلي) كلًا من أ.د أحمد البرعي مقررًا، وأ.مجدي البدوي مقررًا مساعدًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة