صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«بسبب الطاقة».. مصر تطلق برنامجا سياحيا لجذب الأوروبيين المتقاعدين

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 09:14 ص

أزمة نقص الوقود التي تعصف بدول القارة العجوز، وقطع الغاز الروسي عنها، جعلت حكومات الدول ومواطنيها يبحثون عن بدائل أخرى عن دفع فاتورة الطاقة خلال الشتاء القادم، والتي شجعتها حكومات الدول الأوروبية بشدة وهي البحث عن رحلات سياحية للمواطنين خلال فترة الشتاء، والتي يتوقع أن يقوم بهذه الرحلة خلال الشتاء القادم أكثر من 150 مليون مواطن أوروبي.

حيث قالت رابطة منظمي الرحلات السياحية، إن مصر ستنافس كلا من تركيا واليونان في الشتاء المقبل، على «اصطياد» المتقاعدين الأوروبيين وخاصة الألمان منهم.

وأضاف مصدر في الرابطة، على خلفية تعليق توريد الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي، أعلنت هذه الدول عن طموحاتها في أن تصبح بمثابة البيت الشتوي للأوروبيين الراغبين في توفير المال عن طريق زيارة المناطق الدافئة، وسيشتد التنافس بشكل خاص من أجل اجتذاب المتقاعدين الأوروبيين الذين يصل عددهم إلى 150 مليون شخص.

وتخطط تركيا في الأشهر المقبلة، لاستقبال ضعف عدد المستجمين من الاتحاد الأوروبي مقارنة بالعام الماضي.

ووفقا لمدير عام شركة الرحلات السياحية الألمانية، دنيز أوجور، تبلغ تكلفة الإقامة الشاملة في الفندق في إحدى هذه الدول الثلاث مع كافة وجبات الطعام، نصف تكلفة فواتير التدفئة في ألمانيا. تكلفة الرحلة السياحية للفرد الواحد لمدة 90 يوما، من يناير إلى مارس، تبلغ 2640 يورو.

وقال المدير، "في الشتاء قد يزور تركيا مليون سائح ألماني".

اقرأ أيضا | اقتصادات الدفاع ودور الجيوش فى التنمية وإدارة الأزمات الوطنية

وتنتظر مصر كذلك قدوم الأوروبيين في الشتاء، وهي تستعد لإطلاق برنامج "إقامة طويلة في الشتاء" بهدف جذب المتقاعدين والعاملين عن بعد.

وتحاول اليونان عدم تفويت الفرصة كذلك. ويقول وزير السياحة هناك فاسيليس كيكيلياس: "عندنا الطقس أفضل، والحياة أرخص".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة