صالح سليم
صالح سليم


"العب بعيد يا بابا".. حكاية مبارة هتف فيها الجماهير ضد صالح سليم 

حسام عبدالعظيم

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 10:06 ص

 شارك صالح سليم في عام 1947 لأول مرة مع النادي الأهلي في المباراة الودية أمام المصري البورسعيدي.

ووجهت جماهير النادي الاهلي وقتها العديد من الهتافات المناهضة والاانتقادات بشكل مبالغ يه والتي وصفها البعض بأنها كانت كفيله لإنهاء مسيرته قبل أن تبدأ.

العب بعيد يا بابا".. "شيلوا الشبل من وسط الأسود".. تلك كانت بعض الهتافات التي وجهتها الجماهير الحاضرة لصالح سليم في ظل سوء مستواه منذ انطلاقة اللقاء، لكن فجأة حدث ما لم يكن يتوقعه أحد وسجل الناشئ الصاعد هدف الفوز للأهلي لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح القلعة الحمراء، ويبدأ المايسترو رحلة المجد.

بدأ صالح سليم ممارسة كرة القدم  في شارع عكاشة بحي الدقي، قبل أن يصبح لاعبًا بفريق مدرسة الأورمان، بعد أن نجح في اختبار أجراه له عزيز أفندي مدرس التربية الرياضية، ثم لاعب بفريق مدرسة السعدية الثانوية لتلتقطه أعين حسين كامل، أحد كشافي الأهلي، واصطحبه للقلعة الحمراء لتبدأ هناك قصة حب من نوع خاص.

رحلة صالح سليم مع الأهلي 

 بدأ صالح سليم رحلته مع الأهلي عام 1947 أي قبل أن يولد الدوري في مصر بعام واحد، حين أصبح صالح سليم لاعبًا للفريق الأول للنادي الأهلي.

وظل  صالح سليم 19 عاما لاعبا في صفوف القلعة الحمراء منذ  أول مباراة رسمية له أمام النادي اليوناني السكندري في أكتوبر 1948 ، ونجح صالح سليم في هذه المدة بالفوز في 11 بطولة دوري، بينها 9 بطولات متتالية، وهو رقمًا قياسيا لم يُكسر حتى الآن، وفي رقم قياسي آخر ارتبط باسم صالح سليم، سجل 7 أهداف في مباراة واحدة أمام الإسماعيلي عام 1958.

كما حقق سليم مع النادي الأهلي 8 بطولات في مسابقة كأس مصر، وسجل للأهلي 87 هدفا في الدوري، و14 هدفا في مسابقة كأس مصر، وقاد المنتخب الوطني المصري للفوز ببطولة أفريقيا عام 1959 واستحق وسام الشرف والتقدير من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1962.

اقرأ أيضًا: رئيس نادي بوليفار يكشف قيمة صفقة انضمام سافيو للأهلي 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة