مصر تشهد نهضة عمرانية
مصر تشهد نهضة عمرانية


أستاذ تخطيط: مصر تشهد نهضة عمرانية لم تحدث من قبل| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 11:35 ص

 

أكد الدكتورأحمد عبدالله، أستاذ التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، أن مدينة أسيوط ذات كثافة سكانية عالية للغاية، وبها اختناقات مرورية بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى قلة الخدمات المجتمعية بها، مثل المدارس، ولا يوجد بها مناطق خضراء، مما يؤدي إلى إنخفاض جودة الحياة للمواطن في مدن الصعيد.

وقال أحمد عبدالله، أثناء استضافته ببرنامج"8 الصبح "، المذاع على قناة "DMC" الفضائية، إن إنشاء المدن الجديدة «مدن الظهير الصحراوي»، مثل، أسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة، وسوهاج الجديدة، أدى إلى تخفيف التكدس في المدن، مع وجود مساحات كبيرة، وخدمات مجتمعية، ومناطق خضراء.

وأضاف، أن المدن الجديدة تمتاز بنشأتها وفقاً لأسس علمية سليمة، وبها مساحات وفراغات كبيرة، وطرق جيدة، وأماكن إنتظار السيارات، وذلك يؤدي إلى تيسير حياة المواطن المصري في المدينة، مؤكداً أن مصر تشهد نهضة عمرانية لم تحدث من قبل على مدار الأعوام الماضية.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالله أستاذ التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، أن الطرق الجديدة تسبب تسهيل عملية التبادل التجاري بين مدن مصر، وبين مصر والدول العربية، وتُشجع على الاستثمار داخل مصر، لافتاً إلى أن المدن الذكية هي المدن التي يتم تخطيطها وفقاً لروح العصر، والعصر الحالي يحتاج إلى التعامل بالكمبيوتر والرقمنة. 

اقرأ أيضا : الرئيس السيسي يتابع الموقف الإنشائي لمشروعات الهيئة الهندسية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة