محافظ المنوفية
محافظ المنوفية


محافظ المنوفية يوجه بمساعدة رواد الأعمال للمشاركة في المشروعات الخضراء

سهام فودة

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 12:54 م

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الأحد بمجموعة من رواد الأعمال بإحدى الشركات الناشئة فى مجال تحسين البيئة ومنظومة إدارة المخلفات الصلبة وذلك لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لهم لإنجاح المشروع بما يعود بالنفع العام على المحافظة ومواطنيها.

وكلف المحافظ مدير الإدارة العامة لشئون البيئة بالديوان العام بتقديم كافة الاستشارات الفنية ومساعدتهم في دراسات الجدوى لإمكانية المشاركة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في ضوء استعدادات جمهورية مصر العربية لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27".

جاء ذلك خلال لقائه اليومي بالمواطنين بمكتبه بالديوان العام للإستماع إلى مطالبهم وإيجاد حلول عاجلة حيالها .

اقرأ أيضا| تكثيف الحملات التموينية وتحرير 28 محضرًا بالمنوفية| صور

وخلال اللقاء، استدعى محافظ المنوفية مدير مديرية القوى العاملة للوقوف على أسباب عدم صرف معاش إعاشة لشقيقين من ذوي الهمم من ناحية شبرابلولة بمركز منوف لتوفير مصدر رزق ثابت لهم مراعاة لظروفهم الصحية.

ووجه المحافظ بصرف مساعدات مالية وعينية من لحوم وكراتين مواد غذائية لهم تعينهم على تلبية متطلبات حياتهم المعيشية، فيما كلف مدير مديرية الزراعة بإبداء الرأى نحو طلب مواطنة من حي النور بمدينة السادات تلتمس الموافقة على إنتدابها من الجمعية الزراعية بمنشأة عصام مركز شبين الكوم إلى مدرسة حي النور للتعليم الأساسى بالسادات بما لا يؤثر على مصلحة العمل نظراً لتغيير محل إقامتها.

وتضمن اللقاء، تكليف الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بفحص شكوى مواطنان أحدهم من ناحية كفر الباجور  يتظلم من لجنة البت بالوحدة المحلية لقيامها بإعادة تقدير الرسوم على طلب التصالح على مخالفات الرسومات الهندسية بالرغم من سداد كافة الرسوم المقررة، وآخر من ناحية البتانون بشبين الكوم. يلتمس الموافقة على تسهيل إجراءات السير في  إستخراج الترخيص الخاصة بمنزله مراعاة لظروفه الأسرية

ووجه المحافظ مدير مشروع المواقف بإيجاد حلول عاجلة حيال مواطن يلتمس مد الفترة الزمنية لتصريح خط سير سيارة الأجرة  الخاصة بها نظراً لظروفه الإجتماعية الصعبة وذلك في ضوء اللوائح والقوانين  .

وطالب محافظ المنوفية مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة باتخاذ اللازم نحو إدراج قطعة أرض أملاك دولة  بقرية زاوية الناعورة بمركز الشهداء على مساحة 12 قيراط لإقامة مدرسة للتعليم الأساسى تخدم أهالى القرية وتساهم في تقليل الكثافات الطلابية جاء ذلك استجابة لمطالب الأهالي حفاظا على مستقبل أبنائنا التعليمى.

وتكليف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء ببحث طلب مجلس إدارة مركز شباب زاوية الناعورة بشأن إمكانية تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة ملعب رياضي لتقديم الأنشطة الرياضية المتنوعة لشباب القرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة