جانب من التكريم
جانب من التكريم


قهرن الأمية.. نماذج مشرفة لـ«سيدات قنا» 

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 03:34 م

كرّم طارق نورالدين مدير عام تعليم قوص جنوب قنا، صباح اليوم الأحد بمكتبه نموذج ناجح من السيدات المتحررات من الأمية واللاتي واصلن مشوارهن في التعليم حتى الجامعة بل وإحداهن سجلت لنيل درجة الماجستير، بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار والذي وافق الثامن من سبتمبر الجاري. 

إقرأ أيضاً | رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد أعمال امتحانات الدور الثاني

وتم تكريم نجلاء علي محمد علي باحثة الماجستير بكلية الآداب جامعة جنوب الوادى والتي حصلت على محو الأمية عام 1990 ثم الشهادة الإعدادية عام 1993 لتكمل مسيرتها فى التعليم حتى حصلت على ليسانس الآداب من جامعة جنوب الوادي سنة 2011 وسجلت لنيل درجة الماجستير عام 2020.

كما تم تكريم أماني عبدالنعيم أحمد ابنة قرية حجازة التى سلكت نفس الطريق وحصلت على بكالوريوس التجارة من جامعة جنوب الوادى عام 2014 ثم دبلوم الدراسات العليا عام 2016 وتسعى لاستكمال دراستها لنيل درجة الماجستير يالمواد التجارية.

وشمل التكريم فاطمة على إبراهيم ابنة قرية الجمالية والتي حصلت على عالية القراءات من معهد القراءات التابع لمنطقة قنا الأزهرية واختتم التكريم بصفاء خريشي سعيد من قرية الجمالية الحاصلة على دبلوم المدارس الصناعية. 

حضر التكريم إبراهيم خليل مدير إدارة تعليم الكبار بقوص وهبة العويضي منسق مبادرة التكريم بالإدارة.

وقدم طارق نور الدين مدير عام تعليم قوص الشكر للمكرمات معربا عن سعادته بقصص كفاحهن وتحديهن للظروف المحيطة سواء اجتماعية أو اقتصادية حتى حصلن على هذه المؤهلات العلمية دون كلل،  مؤكدا انهن اصبحن مثالا للصبر والتحدى والمثابرة يدرس للأجيال القادمة كداعم تنموى يزيد من فرص التعلم وعدم التسرب من التعليم فى ظل مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى حياة كريمة والتى تعتبر من اهم الانجازات التى ستنقلنا للجمهورية الجديدة. 

يذكر أن العالم يحتفل في 8 سبتمبر من كل عام، بـاليوم العالمى لمحو الأمية، وذلك منذ أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" عن تدشين يوم لمحو الأمية في 26 أكتوبر 1966 خلال فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لليونسكو .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة