دورة تنمية قدرات الأخصائيين الرياضيين
دورة تنمية قدرات الأخصائيين الرياضيين


انطلاق دورة تنمية قدرات الأخصائيين الرياضيين بأسيوط

عبير عبدالمطلب

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 04:04 م

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط عن انطلاق فعاليات دورة تنمية قدرات الأخصائيين الرياضيين تحت عنوان "الحديث في الإدارة الرياضية وقوانين الالعاب الرياضية" والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 شارك في الدورة: الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية الأسبق ومدير إدارة المدربين بالاتحاد المصري لكرة القدم والدكتور طارق محمد عبد العزيز عميد كلية التربية الرياضية الأسبق وعضو مجلس إدارة الاتحاد الاتحاد الرياضي للجامعات والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إبراهيم  حسين والدكتور أحمد شريت مديرعام رعاية الشباب، الكابتن حمدى القاضي عضو لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم والكابتن شارل اليشع شكرى والكابتن وائل حماده صلاح والكابتن عمر عبد الحميد أحمد والكابتن جمال حسن رجب والكابتن عماد راغب سيدهم والكابتن محمود شعبان قنديل.

إقرأ أيضاً| رئيس جامعة أسيوط يشارك في اجتماع اللجنة العليا للزمالة المصرية 

وأكد الدكتور المنشاوي على حرص واهتمام إدارة الجامعة بدعم الرياضة ورعاية انشطتها، كما أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار استراتيجية الجامعة العامة والشاملة والهادفة إلى تطوير مهارات العاملين بها من كافة التخصصات وتحسين مهاراتهم وتوفير بيئة العمل الملائمة لهم بما يمكنهم من العمل والعطاء على النحو الأفضل.

وخلال كلمته، أشار الدكتور جمال محمد على إلى أن النشاط الرياضي يعد أحد أهم أذرع الأنشطة الحياتية للإنسان بصفة عامة وللشباب بصفة خاصة وذلك لدور الرياضة الرئيسي في بناء شخصية الفرد وتعزيز قيم الأخلاق الحميدة والقدرة على التواصل مع الآخرين.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق محمد عبد العزيز إن الحياة الجامعية تعد فرصة مثالية لممارسة الهوايات الرياضية بكافة أنواعها من الألعاب الفردية أو الجماعية واكتشاف المواهب الواعدة.

وأشار الدكتور محمد مصطفى حمد إلى حرص الجامعة على دعم النشاط الرياضى وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لأبنائها من الطلبة والطالبات لإبراز نقاط تميزهم ومواطن كفائتهم.

وأوضح الدكتور أحمد شريت أن الدورة مستمرة على مدار 4 أيام خلال الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر الجاري بمشاركة 100 من الأخصائيين الرياضيين على مستوى الجامعة لتناقش العديد من المحاور أهمها القيادة سلوك حياة مهارات التواصل ودور الأنشطة الطلابية في تطوير شخصية الطالب ومشروع رياضي مقترح لطلاب جامعة أسيوط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة