الكنيسة القبطية الارثوذكسية
الكنيسة القبطية الارثوذكسية


البابا تواضروس : مصر دولة عظيمة تاريخيًا وجغرافياً وحضارياً

مايكل نبيل

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 04:15 م

تضمن العدد الجديد من مجلة الكرازة التابعة للكنيسة القبطية الارثوذكسية العديد من الموضوعات المتعلقة بالكنيسك الارثوذكسية علي مدار الاسبوع الماضي .

أقرأ ايضا اليوم ... البابا تواضروس يلقي عظته من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

وحملت صورة الغلاف لقداسة البابا تواضروس الثانى خلال صلوات تجنيز المتنيح الأنبا إيساك والتي أقيمت الأربعاء الماضي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، ويحتوي العدد على تغطية شاملة لصلاة الجناز بالإضافة إلى نبذة عن نيافته.

كما يذخر العدد بملف كامل عن ملتقى لوجوس الثالث لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والذى أقيم أواخر شهر أغسطس الماضي برعاية وحضور قداسة البابا تواضروس الثانى تحت شعار "العودة إلى الجذور" وذلك بمقر لوجوس البابوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

وأيضا مقال افتتاحي بالعدد لقداسه البابا تواضروس الثاني ويحمل عنوان "عظمة مصر وأصالة الكنيسة"، وجاء في مقاله إن مصر دولة عظيمة تاريخيًا وجغرافياً وحضارياً، كما أنها تشهد مجموعة من الإنجازات العملاقة التي تملأ جنباتها شمالا وجنوبا وشرقا وغربا في بناء الجمهورية الجديدة.

وقال كثيرا ما يقوم الإعلام الخارجى بتشويه صورة مصر عمداً أو سهواً أو حقداً، ما يسبب ارتباكا عند الشباب في الخارج في بلادهم عن مصر، حيث جذورهم الأسرية وأيضا الموضع الأول لكنيستهم، ولذلك كان شعار ملتقى لوجوس البابوى في وادى النطرون والذى اختتم الشهر الماضى في دير وادى النطرون تحت شعار العودة إلى الجذور، لأصالة الكنيسة القبطية والتي نشأت على أرض مصر وكانت الإسكندرية حجر الأساس لها استشهاد القديس مارمرقس رسول المسيح.

وأضاف  إلى أنه على الرغم من وجود حوالى 600 كنيسة قبطية ودير قبطى خارج مصر، فإنها تعتبر امتداداً حيًا لانتشار الكنيسة التي مصر محل قلبها النابض، وهي الأم لكل الكنائس والأديرة وتواصل الأجيال الجديدة خاصة الذين ولدوا في الخارج، باعتباره أمرًا ذات أهمية كبيرة جداً، حيث يعود هؤلاء الشباب بلادهم وقد صاروا سفراء غير رسميين عن مصر يتحدثون عنها في كل مكان ولكل إنسان يقابلونه وفي نفس الوقت يخدمون في كنائسهم بقوة دفع روحية من مشاهدة ما رأوه وما سمعوه عن كنيسة أصيلة ووطن عظيم.

ويذخر العدد  بالإضافة إلى عديد من المقالات والموضوعات الهامة والهادفة لكوكبة من الآباء الكهنة والخدام المتخصصين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة