رئيس الرعاية الصحية خلال الاجتماع
رئيس الرعاية الصحية خلال الاجتماع


السبكي: تعظيم موارد «الرعاية الصحية» يساهم في تشجيع الاستثمار

مروة صالح

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 04:56 م

وجه الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالعمل على تعظيم موارد الهيئة، لافتا إلى أن ذلك سيتحقق من خلال الاستثمار وتنويع مصادر الدخل الذاتية، ومنها مشروع السياحة العلاجية "نرعاك في مصر"، إضافة إلى تحسين دورة المطالبات المتعلقة بالخدمات المقدمة لمنتفعى التأمين الصحى الشامل.

أقرا ايضا| رئيس «الرعاية الصحية» يتابع مشروع تحسين جودة المستشفيات

وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال اجتماعه، مع لجنة "تعظيم موارد الهيئة" لمتابعة تطورات ومؤشرات العمل باللجنة، أن تعظيم الموارد يضمن استمرارية توفير بيئة جاذبة للعمل لمقدمى الخدمة الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وشعور المواطن بوجود خدمات طبية متقدمة عالية المستوى، كما يسهم في تشجيع الاستثمار بمجال الرعاية الصحية في مصر.

واستعرض الاجتماع، نتائج أعمال اللجنة فى التقييم الفعلى لإدارة دورة الإيرادات RCM بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، مع عرض جميع التوصيات لتذليل أية معوقات قد تواجه إدارة دورة الإيرادات بشكل صحيح ودقيق وعلى أعلى مستوى.

وتناول الاجتماع، نتائج أعمال اللجنة فى وضع آلية جديدة لإدارة دورة الإيرادات بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحى الشامل، والمسار الصحيح والدقيق لها، ووضع ضوابط الإشراف عليها، إضافة إلى خطط تدريب الكوادر اللازمة لها.

وأثنى "السبكي"، على نتائج أعمال اللجنة وتوصياتها لرفع كفاءة ودقة المطالبات، منوها أن اللجنة ستقوم بالعديد من المهام لذلك، ومنها وضع وتنفيذ آلية إدارة دورة الإيرادات والإشراف والتدريب عليها، إلى جانب متابعة إجراءات تسجيل المرضى للحصول على الخدمة، والإشراف على تنفيذ آليات استكمال الملف الطبى بشكل صحيح قبل خروج المريض لضمان استخراج فاتورة خدمات متكاملة، ومتابعة إجراءات عمل المطالبات بشكل دقيق.

وأكد أهمية ضبط إدارة دورة الإيرادات، والتي تهدف إلى تسريع الأداء وتحسين دقة المعلومات الأساسية للمطالبات وتحسين دورتها، إضافة إلى رفع مستوى إجراءات عمل مقدمي خدمات الرعاية الصحية وضبط المطالبات بين هيئتي الرعاية الصحية والتأمين الصحي الشامل، وذلك من خلال تحسين وتسهيل الإجراءات التشغيلية والإسهام في رفع مستوى جودة المطالبات ودقتها.

ولفت إلى إن ضبط عملية إدارة دورة الإيرادات تأتى ضمن جهود الهيئة الرامية إلى استدامة رفع مستوى الأداء وكفاءة التشغيل بالمنشآت الصحية وتعظيم موارد الهيئة، مما يضمن استمرارية السعي لتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة، والابتكار لتعزيز تحقيق رؤية الهيئة، بتقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر وبجودة عالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة