الأولمبية المصرية
الأولمبية المصرية


الأولمبية تهنىء اتحاد السباحة بلقب البطولة العربية الأولى لألعاب الماء بمصر

كريم فؤاد

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 07:47 م

قدمت مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس عقب الحصول على لقب البطولة العربية الأولى لألعاب الماء التي أقيمت في مصر.

وحققت السباحة المصرية إنجازًا كبيرًا، بعد الحصول على عدد 180 ميدالية متنوعه بواقع 102 ميدالية ذهب و49 ميدالية فضه و29 ميدالية برونز وسط مشاركة 18 دولة عربية. 

وتصدرت أبطال منتخبات السباحة جميع منافسات الأعمار المختلفة للبطولة والتي أقيمت للفئات العمرية 12 عام و13 عام ذكر وإناث و14 عام و15 عام ذكور وإناث و16 عام و17 عام و18 عام ذكور وإناث.

وفاز المنتخب المصري للغطس بكأس البطولة لمنافسات الغطس بعد الحصول علي المركز الاول والثاني برصيد 18 ميدالية بينهم ٩ ميداليات ذهب و ٩ ميداليات فضة  ، وفي منافسات كرة الماء احتل المنتخب المصري  كأس المركز الأول. 

وأشاد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بحسن التنظيم والإستقبال للبعثات المشاركة في البطولة والتي شارك فيها 18 دولة وأن هذا التنظيم المميز وتوفير كافة الإمكانيات للبعثات المشاركة كان أحد أسباب نجاح البطولة العربية الأولى لألعاب الماء. 

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن خالص التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة والأجهزة الفنية واللاعبين على النتائج المميزة التي تحققت والتي تؤكد أن مصر تمتلك مستقبل مشرق بفضل نتائج الشباب والناشئين المميزة التي تتحقق خلال الفترة الحالية في جميع المحافل والبطولات الرياضية المختلفة وذلك في ظل دعم وإهتمام الدولة المصرية وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرياضة والرياضيين وهو ما كان له العديد من الأثار الإيجابية في تطور الرياضة المصرية على جميع المستويات وتحقيق العديد من النجاحات المختلفة ورفع راية مصر عاليه في جميع المحافل الدولية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة