معرض مستقبل وطن لمستلزمات المدارس
معرض مستقبل وطن لمستلزمات المدارس


تكريم أوائل الطلبة وندوات تثقيفية حول تغير المناخ.. أبرز فعاليات «مستقبل وطن» بالمحافظات

نسرين العسال

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 09:57 م

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى ، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

- محافظة الفيوم

وفي هذا السياق نظمت أمانتي مراكز الفيوم وإبشواى بالفيوم، ندوات تثقيفية تحت عنوان "التغيرات المناخية.. التداعيات وآليات التكيف"، وتناولت الندوة التعريف بمفهوم التغيرات المناخية والاثار والتداعيات للتغيرات المناخية على مصر والعالم ودور الدولة فى مواجهة خطورة التغيرات المناخية.

 وفى ختام الندوة تم التوصية بتكثيف التوعية فى المدارس الثانوية والجامعات وربط الطلاب بالقضايا المعاصرة والتعامل والتفكير فى سبل المواجهة.


كما أجرت أمانات مراكز الفيوم، وبندر أول، مراسم القرعة العلنية لدوري الحزب في نسخته الرابعة 2022، بحضور ممثلين عن الفرق المشاركة بدورى الحزب، والتأكيد علي أهمية الرياضية في الحياة وتاثيراتها الإيجابية علي حياة الشباب.


كما واصلت أمانتي مراكز طامية وإطسا، لليوم الثالث، فعاليات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعه 2022، الدور التمهيدي المستوي الأول علي مستوي الوحدات الحزبية، بين فرق قرى المركز.

- محافظة الغربية

كما نظمت أمانة مدينة زفتي، احتفالية كبري لتكريم أوائل الطلبة من المتفوقين، من مختلف الشهادات العامة، في المجلس القروي بسنباط وكفرالعرب وميت النور ومنية المباشرين، حيث تم تكريم 165 طالب وطالبة من المتفوقين، في كافة المراحل التعليمية كما تم تكريم أولياء الأمور والمدرسين.


كما تواصل أمانات مراكز السنطة وثالث المحلة وقطور والمحلة وزفتي، لليوم الثالث، فعاليات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعه 2022، الدور التمهيدي المستوي الأول علي مستوي الوحدات الحزبية، بين فرق قرى المركز.

- محافظة المنوفية

ومن جانبها نظمت أمانة مركز السادات، قافلة طبية شاملة مجانية، تحت عنوان "صحتك مستقبل وطن"، للكشف المبكر ومتابعة مرضي الضغط والسكر والتثقيف الصحي من خلال تواجد الفرق الطبية بمناطق متفرقة بالخطاطبة المحطة وتحويل مرضي الضغط والسكر للكشف في العيادات بمدرسة الخطاطبة الثانوية، وشهدت القافلة اقبالاً من المواطنين من أهالي منطقة الخطاطبة المحطة واليافطة وبعض العزب المجاورة لها وقد بلغ عدد من أجري الفحص لمرض السكر وضعط الدم علي 260 حالة، وكذلك إجراء الكشف علي 77 حالة من مرضي السكرى والضغط.


كما واصلت أمانات مراكز شبين الكوم، وأشمون، والشهداء ومنوف، وقويسنا، وتلا وبركة السبع، فعاليات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة .


كما نظمت آمانة التدريب والتثقيف بمركز الباجور، لقاءًا شبابيًا عن جهود الدولة المصرية في مواجهة أثار التغيرات المناخية، وتطرقت الندوة إلي أهمية وخطورة التغيرات المناخية وتأثيرها في مجالات الحياة المختلفة شارحا أسباب الاحتباس الحراري و اهمية مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

و تواصل أمانة مدينة منوف، تنفيذ سلسلة معارضها لمواجهة الغلاء، حيث تم اليوم تنفيذ معرضا لمستلزمات المدارس بقرية جزي، تم خلال المعرض طرح كل مايلزم الأسرة من أدوات مدرسية وكتابية وملابس مدارس وشنط وكل ما يلزم الأسرة المصرية عند دخول المدارس وبأسعار مخفضة، وقد لاقي المعرض استحسان أهالي القرية والقري المجاورة.

إقرأ أيضاً| «جامعة القناة»: تدريب 66 معلما بمدارس الإسماعيلية الثانوية الكهربية 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة