جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظ المنوفية يشدد على الانتهاء من ميكنة ملفات التصالح في مخالفات البناء

محمد الشامي

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 10:52 م

شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بضرورة الانتهاء من ميكنة جميع ملفات المواطنين الخاصة بالتصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة وسرعة تسجيلها على المنظومة الإلكترونية وذلك خلال شهرين والعرض عليه حفاظاً على حقوق المواطنين.

وأكد أنه لن يتهاون في محاسبة أي مسئول متقاعس عن أداء عمله والمهام المكلف بها، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً موسعاً بحضور محمد موسى نائب المحافظ واللواء عماد يوسف السكرتير العام واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد للمحافظة، رئيس قطاع الكهرباء بالمنوفية، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ونوابهم المختصين وممثلي الطوائف المسيحية، مديرية الأوقاف، الإسكان، الجهات المعنية، وعدد من الإدارات المختصة بالديوان العام .

اقرأ أيضا | «تعليم المنوفية» تشارك في ورشة عمل للتدريب على أنشطة «التوكاتسو»


وخلال الاجتماع شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تسريع وتيرة العمل ورفع نسب إنجاز الأعمال في تنفيذ أعمال الرصف والتطوير ضمن الخطة الاستثمارية بكافة أرجاء المحافظة، موجهاً بضرورة التواجد الميدانى بصفة مستمرة لمتابعة الموقف والتواصل المباشر مع الشركات لتذليل العقبات أمامهم أولاً بأول، مؤكداً على ضرورة رفع كافة تراكمات القمامة المتواجدة ببعض المقالب العمومية وذلك بهدف النهوض بمنظومة المخلفات الصلبة وقطاع تحسين البيئة .


وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرارية في تنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المنشآت العامة والشوارع والميادين لتحقيق مستهدفات الدولة في توفير الكهرباء،موجهاً ضرورة صيانة أعمدة الإنارة بصفة دورية ومستمرة ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية والتأكد من صلاحيتها وسرعة التعامل الفورى مع الموقف لتدارك أي حالات طارئة وتقليل الخسائر حفاظاً على أرواح المواطنين .


كما تضمن الاجتماع مناقشة مهام وأعمال اللجان المشكلة بشأن المرور على المنشأت الدينية (إسلامية، مسيحية) بنطاق المحافظة لمراجعة الشبكات والتوصيلات الكهربائية بها، للتأكد من توافر شروط ومواصفات السلامة المهنية ووسائل الحماية المدنية ومدى مطابقتها للشروط الفنية المقررة منعاً لإحداث خسائر مادية أو بشرية حفاظاً على أرواح المواطنين والممتلكات العامة.

يأتي هذا في ضوء توجيهات مجلس الوزراء بضرورة الاستفادة من الأزمات والحوادث الطارئة ومراجعة الإجراءات والاشترطات اللازمة لقواعد السلامة بكافة المباني العامة.


وخلال الاجتماع تم استعراض جهود الأجهزة المعنية في إزالة التعديات ضمن المرحلة الأولى للموجة الـ 20 والتي بدأت في الفترة من 13 أغسطس الماضي وانتهت في أول سبتمبر الجاري، حيث نجحت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في إزالة (826) حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية والتي تنوعت ما بين إزالة (269) متغير غير قانوني، (328) حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة (مباني، زراعة ) ، (47) حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة.

 وأضاف المحافظ أنه تم تنفيذ إزالة فورية لـ (182) حالة تعدي على الأراضي الزراعية، وتحرير (2864) محضر تبوير على مساحة مليون و834 ألف و 969 م2، كما تم إعادة زراعة (498) حالة تم تبويرها بمساحة 253 ألف و 938 م2 .


ووجه المحافظ بضرورة تضافر كافة الجهود والتنسيق التام مع مختلف جهات الولاية في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجه الـ20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي بدأت أمس السبت الموافق 10 سبتمبر وتستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.

وشدد على تذليل كافة المعوقات التى تواجه تنفيذ أعمال الموجة، مؤكداً على عدم التهاون أو التقاعس في حق الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات، فضلاً عن ضرورة المتابعة الميدانية والمستمرة لرصد أي حالة تعدي في المهد واتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال المخالفين حفاظاً على حقوق ومقدرات الأجيال القادمة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة