ارشيفية
ارشيفية


إحذر من وضع الطعام ساخن مباشرة في الثلاجة

أمنية شاكر

الأحد، 11 سبتمبر 2022 - 11:12 م

هناك نوعان من الأشخاص الذين يفضلن وضع الطعام في الثلاجة بمجرد تناول الطعام، وهناك بعض الأشخاص الأخرين الذين يفضلن بأن يضعن الطعام لفترة قبل وضعة في الثلاجة. 

«قضايا العمال والحوار الوطني» عنوان ورشة بحزب العدل

وإضافة الأطعمة الساخنة مباشرة إلى الثلاجة قد يرفع درجة الحرارة المحيطة بالجهاز، مما يضع الأطعمة داخل المربع في «منطقة الخطر» لنمو البكتيريا، واتضح أن هذه المخاوف صحيحة - فكل من ترك بقايا الطعام لفترة طويلة وإضافة عناصر ساخنة إلى الثلاجة يمكن أن يسبب مشاكل لسلامة الغذاء.

كم من الوقت يجب ترك الطعام يبرد قبل التبريد؟

يحدث النمو البكتيري الخطير بين 41 و 135 درجة فهرنهايت ، ويعرف هذا الطيف باسم منطقة الخطر للأطعمة. تنمو البكتيريا التي يُحتمل أن تكون ضارة بأسرع ما يمكن في درجات الحرارة هذه.

ويمكن أن يؤدي وضع كميات كبيرة من الأطعمة الساخنة في الثلاجة إلى رفع درجة حرارة الثلاجة إلى منطقة الخطر هذه، (يجب دائمًا ضبط درجة حرارة الثلاجة على أقل من 40 درجة فهرنهايت )، قد يمنع هذا التبريد السريع المطلوب للحصول على الطعام تحت منطقة الخطر بأسرع ما يمكن.

 

ومع ذلك ، لا ضرر من وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة إذا احتجت إلى ذلك، ولكن يفضل عدم وضع الطعام في الثلاجة بعد ساعتين بعد ظهية، كما تقول سيرينا بون ، طاهية مشهورة وأخصائية تغذية وخريجة برنامج Grand Diplome التدريبي الخاص بـ Le Cordon Bleu ، «سيقول معظم خبراء سلامة الأغذية أنه كلما أسرعت في وضع بقايا الطعام في الثلاجة ، كان ذلك أفضل ولكن هذا غير صحيح». 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كم من الوقت يمكن أن يبقى الطعام خارج الثلاجة؟

القاعدة العامة هي أن الطعام المطبوخ يمكن أن يظل في درجة حرارة الغرفة لمدة لا تزيد عن ساعتين ،علاوة على ذلك ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، إذا ترك الطعام بالخارج عند درجة حرارة تتجاوز 90 درجة فهرنهايت ، فلا يجب أن يظل الطعام بالخارج لأكثر من ساعة، ويمكن أن تصبح بقايا الطعام أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا الخطرة إذا تُركت لفترة طويلة جدًا ويمكن أن تصيب الناس بالمرض.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة