لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو


ممرضة متقاعدة تنقذ رضيع بعد توقفه عن التنفس على متن طائرة

هدى النجار

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 09:29 ص

ركضت ممرضة متقاعدة إلى مؤخرة الطائرة وأنقذت رضيعًا يبلغ من العمر 3 أشهر بعدما توقف عن التنفس على متن طائرة.

وكانت "تمارا بانزينو" راكبة على متن رحلة شركة سبيريت إيرلاينز رقم 1691 من بيتسبرج بولاية بنسلفانيا إلى أورلاندو بولاية فلوريدا، مساء الخميس الماضي، وأصبح رضيعًا يبلغ من العمر 3 أشهر يُدعى أنجلي فجأة غير مستجيب بعد حوالي 30 دقيقة من إقلاعها.

وقالت بانزينو: "كنت أقرأ كتابي، ولم ألتفت إليه، وسمعت مضيفة طيران تقول لدينا رضيع لا يتنفس، وبعد فترة وجيزة، سأل عما إذا كان هناك طبيب على متن الطائرة، نهضت وركضت إلى مؤخرة الطائرة في محاولة لإنقاذ الرضيع"، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "اكسبريس".

وأضافت بانزينو: "لم يكن لدي أي فكرة عما إذا كان الطفل يعاني من الاختناق، وما إذا كان مجرى الهواء واضحًا، لم أكن أعرف ما الذي كنت أتعامل معه، ولكن رأيت طفلاً ، ورأسه عاد ، وشفاه زرقاء ، وجلد يتحول إلى اللون الأزرق، ومن الواضح أنه في محنة شديدة ولا يتنفس. فانخفض قلبي للتو."

اقرأ أيضا| نيجيرية تضع مولودتها على متن طائرة

وكشفت جولة من الأسئلة من قبل الممرضة للأهل، أن الرضيعة لم تكن تفعل أي شيء عندما توقفت عن التنفس، فقامت الممرضة بإنعاش الطفل، وإعادة تنفسه مرة أخرى، ما جعل لون الطفل يعود بشكل أفضل مرة أخرى".


وعن وصف ما فعلته بالبطولي، قالت: "إنه ليس شيئًا بطلًا، إنه مجتمع يتحد ويتطوع الجميع للمساعدة في ما يمكن لمعرفتهم القيام به. أنا سعيدة لكوني هناك".
وأصدرت شركة سبيريت للطيران بياناً شكر فيه الطاقم والممرضة على استجابتهم السريعة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة