ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال - صورة أرشيفية
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال - صورة أرشيفية


ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال سيشوان الصينية لـ 93 شخصًا 

وكالات

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 10:38 ص

أعلنت السلطات الصينية اليوم الإثنين 12 سبتمبر، أن عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب منطقة لودينج والمناطق المجاورة بمقاطعة سيشوان بجنوبي غرب الصين يوم 5 سبتمبر الجاري ارتفع إلى 93 شخصًا، فيما لايزال 25 شخصا في عداد المفقودين.

اقرأ أيضًا: الصين تعلن إغلاق مدينة يقطنها أكثر من 20 مليون نسمة

ونقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية عن مقر الإنقاذ قوله، وقعت 55 حالة وفاة في مدينة جانزي بإقليم التبت ذاتي الحكم، حيث تقع لودينج، بينما تم الإبلاغ عن 38 حالة وفاة في مدينة ياآن حتى الساعة 5 مساء الأحد.

ومن بين المفقودين تسعة في لودينج و 16 في منطقة شيميان في ياآن.

وأدى الزلزال هو الأقوى الذي ضرب الإقليم منذ عام 2017 ، إلى إصابة أكثر من 270 شخصًا ، وفقد 35 آخرين ، بحسب ما أوردته قناة سي سي تي في الإخبارية.

ونصب عمال الإنقاذ خيامًا في ملجأ بعد زلزال بقوة 6.8 درجة في بلدة موكسي، مقاطعة لودينج، محافظة جانزي التبتية ذاتية الحكم، مقاطعة سيتشوان، الصين، 5 سبتمبر 2022.

وأعادت السلطات فتح الطرق المؤدية إلى مركز الزلزال في لودينج. وذكرت وسائل إعلام رسمية أن البلدة تعرضت لهزة ارتدادية بلغت قوتها 2.9 درجة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

أصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرًا برتقاليًا، وهو ثاني أعلى تحذير ، من الكوارث الجيولوجية المحتملة في لودينج ، والتي يمكن أن تشمل الانهيارات الأرضية. وصدر تحذير أصفر أقل حدة في وسط وغرب سيتشوان.

في نظام الإنذار بالطقس الصيني المكون من أربعة مستويات، يمثل اللون الأحمر الأشد، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة