جانب من الورشة
جانب من الورشة


جامعة المنصورة تنظم ورشة عمل لتدريب السيدات على زراعة الأسطح و الشرفات

حازم نصر

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 02:18 م

نظمت جامعة المنصورة  ورشة عمل لتدريب السيدات على زراعة الأسطح و الشرفات وذلك ضمن فاعليات مبادرة ( اللي جاي أخضر) والتي أطلقتها الجامعة على هامش استضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27 . 


أقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور  محمود المليجي القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة و الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية. 


وقام كلا من  الدكتورة مني الوزير استاذ مساعد بقسم العماره ومدير برنامج العماره المستدامة بكليه الزراعة والدكتور أحمد دبور الأستاذ المساعد بمركز البحوث الزراعية بعقد التدريب بمشتل رئاسة المركز وذلك  للإستفادة من زراعة أسطح المنازل والعمارات ومداخل المنازل وإعادة تدوير مخلفات المنازل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من زراعه الخضروات والفواكه.

كما تم خلال التدريب تقديم شرح تفصيلي حول مراحل زراعه أسطح المنازل والعمارات السكنية وإعادة تحديد التقسيمات لإستيعاب كافة أنواع الزراعة بالخضروات المتنوعة بتكلفة بسيطة  بما يحول سطح المنزل إلى حديقة ومتنفس طبيعي لمواجهة حرارة الطقس والمتغيرات المناخيه وتوفير احتياجات المنزل ولإنتاج المحاصيل بتكلفة بسيطه للاستفاده منها ؛ كذلك مناقشة طرق الإستفادة من المساحات الأقل بمداخل ومخارج المنازل  وطرق ترشيد المياه و قد تم توزيع شتلات بشكل مجاني على المتدربين للبدء في تنفيذ الزراعه على الطبيعة داخل المنازل. 
جاء ذلك بحضور المهندسة إيمان فاروق رئيس مكتب الاستشارات الهندسية و منسق معيار التنسيق الحضاري و مجموعة التنسيق الحضاري بفريق تطوير الريف المصري.

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة المنصورة: نهدف لزراعة 300 شجرة مثمرة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة