صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبير: التوقيع الإلكتروني امتداد لمرحلة التحول الرقمي للدولة المصرية

رضا خليل

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 02:59 م

قال المهندس أحمد الحمامصي، خبير أمن المعلومات، إن التوقيع الإلكتروني امتداد لمرحلة التحول الرقمي والتي تمر بها الدولة المصرية في ميكنة الخدمات الحكومية بالنسبة للمواطنين، وبالتالي هذا الإجراء يعفي المواطن من الذهاب إلى المصالح الحكومية، وينفذ تلك الخدمة من مكانه وفي منزله سواء عن طريق هاتفه المحمول أو عن طريق جهاز الكمبيوتر.

اقرأ أيضا| نائب وزير الاتصالات: 7 معايير للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف "الحمامصي"، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج "وطن رقمي"، أن التحول الرقمي العالمي والحوكمة الإلكترونية في الشركات أدى إلى تغيير ديناميكيات الأعمال، لذا كان على المؤسسات والشركات أن تتكيف مع التطورات والتغيرات التكنولوجية المستمرة لتحقيق حصة أكبر في السوق، فضلًا عن زيادة ربحية الأعمال والإنتاجية.
 
وتابع: "واحدة من أهم أدوات التحول الرقمي كانت الخدمات الرقمية المبنية على التوقيع الإلكتروني، والتي بدأت مصر تطبيقها بعد تفعيل منظومة التوقيع الإلكتروني على عدة مراحل تبدأ بتفعيلها في التطبيقات الحكومية".

وأكمل: "سيستخدم موظفو الحكومة التوقيع الإلكتروني في أداء أعمالهم مع انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، كما تم تفعيل منظومة التوقيع الإلكتروني في التطبيقات الخاصة بالمنشآت والشركات، مثل الفاتورة الإلكترونية بالتعاون مع وزارة المالية، ثم مرحلة التطبيق على خدمات المواطنين".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة