الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي


رابطة الأندية الإنجليزية: استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى غداً

هبة سلامة

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 03:51 م

أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية استئناف مباريات الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى (التشامبيونشيب) غداً، وقالت الرابطة عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل: "سيعود برنامج مباريات EFL كما هو مقرر الثلاثاء 13 سبتمبر، مع تكريم لصاحبة الجلالة الراحلة الملكة إليزابيث الثانية فى جميع أنحاء البلاد". 

وأضافت رابطة الأندية، فى بيانها الرسمي، أنه ستقام دقيقة صمت "حدادًا" قبل المباريات، مع وضع شارات سوداء للمشاركين، ورفع الأعلام في نصف الصارى، وعزف النشيد الوطني في الملاعب.

وأكد البيان وجود خطة شرطة وطنية سارية الآن، وستستمر الرابطة والأندية في العمل مع القوات فيما يتعلق بأية تحديات قد تظهر فيما يتعلق بمراقبة المباريات المحددة. 

كما سيتم النظر في الظروف الفردية على أساس كل حالة على حدة، بما يتماشى مع بروتوكولات المجموعة الاستشارية لسلامة المطابقة القياسية (SAG).

وكانت أكبر عقبة فى إقامة المباريات هي الضغط على موارد الشرطة، إذ سيتم نشر ما يصل إلى 10 آلاف ضابط شرطة في لندن، لما وصف بأنه عملية أمنية غير مسبوقة قبل الجنازة.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد قررت الجمعة الماضي تأجيل مباريات الجولة السابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية. 

على صعيد متصل تأجلت مباراة أرسنال الإنجليزي وضيفه بي إس في اَيندهوفن الهولندي المقررة الخميس ضمن مسابقة الدوري الأوروبي بسبب عدم توفر العدد الكافي من رجال الشرطة.

وجاء في الموقع الرسمي لنادي أرسنال اليوم الإثنين: "تم تأجيل مباراة الدوري الأوروبي المقررة على أرضنا يوم الخميس 15 سبتمبر ضد آيندهوفن".

وأوضح أرسنال أنّ قرار التأجيل اتخذ بعد التواصل الذي تمّ بين الاتحاد الأوروبي وشرطة العاصمة ونادي أرسنال عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

اقرأ أيضًا: رسميا.. تأجيل مباراة أرسنال وآيندهوفن لأسباب أمنية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة