دييجو كوستا
دييجو كوستا


دييجو كوستا يعود إلى البريميرليج من بوابة ولفرهامبتون.. مجانًا

هبة سلامة

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 04:04 م

عاد المهاجم الإسباني دييجو كوستا بشكل رسمي، اليوم الإثنين، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد نحو 5 سنوات من رحيله عن المسابقة.

وأعلن نادي ولفرهامبتون، اليوم الإثنين، تعاقده مع دييجو كوستا في صفقة انتقال مجاني، لمدة موسم واحد، بشرط الحصول على التصريح الدولي، من أجل حل أزمة الإصابات المستمرة التي يعاني منها الفريق.

وقال ولفرهامبتون، في بيان (الإثنين)، عبر صفحته الرسمية: "يسعدنا بشدة الترحيب بدييجو كوستا وعودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.. فهو يملك خبرة كبيرة على أعلى مستوى، وسيضيف شيئا فريدا للفريق داخل وخارج الملعب، ونتطلع للاستفادة من جهوده هذا الموسم".

وفقد ولفرهامبتون مؤخرًا مهاجمه النمساوي ساسا كالايدجيتش، الوافد الجديد على الفريق مقابل 18 مليون يورو (18.24 مليون دولار)، بسبب إصابة في الركبة في أول ظهور له، بينما غاب المهاجم المكسيكي راؤول خيمنيز بسبب إصابة في أعلى الفخذ.

وكان انتقال كوستا إلى وولفرهامبتون مهددا بالفشل، بعد رفض الطلب المبدئي لاستخراج تصريح العمل الخاص به من قبل وزارة الداخلية في إنجلترا.

لكن تم قبول الاستئناف الذي قدمه وولفرهامبتون لحصول كوستا على تصريح العمل في إنجلترا.

وسبق أن لعب دييجو كوستا مع تشيلسي من 2014 وحتى 2017، قبل أن يعود إلى صفوف أتلتيكو مدريد.

وأصبح كوستا من دون فريق منذ رحيله عن أتلتيكو مينيرو البرازيلي، في بداية العام الحالي 2022.

وكان دييجو كوستا انتقل إلى تشيلسي في 2014 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 32 مليون جنيه إسترليني (37.38 مليون دولار) وظل معه حتى 2017، حيث خاض بقميصه 120 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 59 هدفا وصنع 23، وقاده للفوز بلقبين في الدوري الإنجليزي، ولقب لكأس الرابطة الإنجليزية.

وكان دييجو كوستا صاحب الـ (33 عاما) أصبح لاعبا حرا بعد مغادرة أتلتيكو مينيرو البرازيلي في يناير الماضي، وبعد اجتيازه الفحص الطبي الأسبوع الماضي وقع عقدا لمدة عام مع ولفرهامبتون.

وأنهى المهاجم الإسباني جميع مواسمه مع تشيلسي في صدارة هدافي الفريق، قبل أن يتسبب خلاف مع مدربه وقتها الإيطالي أنطونيو كونتي في عودته من جديد إلى أتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضًا: رابطة الأندية الإنجليزية: استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى غداً


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة