وزير الصحة: السيطرة على النمو السكاني تحتاج إلى نشر الوعي والنهوض بالخدمات
وزير الصحة: السيطرة على النمو السكاني تحتاج إلى نشر الوعي والنهوض بالخدمات


وزير الصحة: نشر الوعي والنهوض بالخدمات أولى طرق السيطرة على النمو السكاني

مروة صالح

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 07:00 م

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار أن مرحلة السيطرة على النمو السكاني تحتاج إلى نشر الوعي بالقضية السكانية، وتطوير الوحدات الصحية، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة فيها، مشيرًا إلى أن التخطيط السليم لتحديث المنظومة الصحية لابد أن يسير بشكل علمي.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الإثنين، يرافقه محافظ الفيوم أحمد الأنصاري، أعمال تطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية ونقطة الإسعاف بقرية مطول التابعة لمركز إطسا، اللتين تم تنفيذهما ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما تابعا سير العمل بالقافلة الطبية المجانية بالقرية. 

بدأت الزيارة بتفقد مشروع تطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية بمطول، المقام على مساحة ألفين متر، حيث بلغت نسبة التنفيذ 100%، وذلك بتكلفة إجمالية مليوني جنيه، ويستهدف المشروع تقديم خدمات الرعاية الطبية وفق معايير التأمين الصحي الشامل لأكثر من 15 ألف نسمة. 

كما تابع وزير الصحة ومحافظ الفيوم، أعمال القافلة الطبية المجانية التي تنفذها مديرية الصحة بالتعاون مع جامعة الفيوم، على مدى يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 12 و13 سبتمبر الجاري، وتشمل عدة تخصصات بالإضافة إلى عيادات تنظيم الأسرة، والأشعة، ومعامل التحاليل، وصيدلية لصرف العلاج المجاني للمترددين على القافلة.

وأكد وزير الصحة أن هذه القوافل العلاجية تسهم في الوصول بالزيارات الصحية والخدمات العلاجية للمناطق النائية، ووافق الوزير على زيادة تخصص العظام بالقافلة الطبية، واستمرار عمل القافلة ليومين إضافيين، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المترددين عليها. 

وتفقد وزير الصحة، الأعمال الإنشائية بمشروع نقطة إسعاف مطول، المقامة على مساحة 150 مترا مربعا، بتكلفة 2.5 مليون جنيه، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 95%.
من جهته.. أشاد محافظ الفيوم، بحرص وزارة الصحة على استمرار تقديم الخدمة الطبية للقرى النائية، من خلال إنشاء وتطوير الوحدات الصحية، وتنظيم القوافل العلاجية، معرباً عن تقديره لجهود جميع مقدمي الخدمة الطبية بالمحافظة مثل مديرية الصحة، وجامعة الفيوم، والجمعيات الأهلية. 

وكشف المحافظ عن موافقة وزير الصحة، خلال زيارته اليوم، على تقديم دعم طبي لمحافظة الفيوم سوف يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيداً بجهود الفريق الطبي بالمحافظة كونه دائمًا على قدر المسئولية، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد تحسناً ملحوظاً في تقديم الخدمات الطبية لأهالي المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة