شويكار
شويكار


عناية السماء تتدخل لإنقاذ شويكار من عملية خطيرة

أحمد صبحي

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 08:04 م

تعد الفنانة شويكار حالة فنية خاصة ورمزاً للجمال والأنوثة الطاغية حيث امتزجت ملامحها بين الجمال المصري والتركي، كما أنها فنانة استثنائية جمعت بين نجومية السينما والمسرح.

وشويكار أيضاً صاحبة مشوار سينمائي حافل يمتد لأكثر من 50 عامًا، قدمت خلاله ما يزيد على 100 فيلم، واحتفظت بنفس درجة الإبداع سواء في اللون الكوميدي أو التراجيدي. 

وتعتبر الفنانة شويكار من أهم نجمات المسرح المصري طوال تاريخه، حيث قدمت عشرات المسرحيات الناجحة، التي لا تمحى من ذاكرة المسرح وجماهيره، فضلاً عن تكوينها مع الفنان الكبير فؤاد المهندس أشهر ثنائي عرفته السينما والمسرح.

ونافس المهندس وشويكار أشهر الثنائيات الشهيرة في تاريخ السينما مثل شادية وكمال الشناوي، فريد الأطرش وسامية جمال، أنور وجدي وليلى مراد.

عندما كانت الفنانة شويكار تؤدى دور "وداد" على خشبة المسرح ضمن أحداث مسرحية "هالو دوللي" مع زوجها الفنان فؤاد المهندس والفنان محمد عوض هاجمتها آلام حادة.

 وبعد الكشف عليها اتضح أنها تعاني من التهابات حادة في الحلق وقد عاشت الفنانة شويكار شهراً كاملاً في فزع ورعب نتيجة تعرضها لهذه الالتهابات في حلقها وكان ذلك إثر خضوعها عمليه جراحية كانت قد أجريت لها منذ فترة.

وهنا قرر الأطباء بضرورة إجراء فتحة من الخارج قرب الحلق ورفضت شويكار إجراء العملية من شدة تخوفها وحاولت الاستعانة بالمضادات الحيوية بكثافة ولم تحقق النتيجة المطلوبة وأعاد الأطباء نصيحتهم بضرورة إجراء العملية الجراحية نظراً لما نشرته جريدة أخبار اليوم في 15 من شهر يناير عام 1972.

وفجأة تدخلت عناية السماء حيث فوجئت في صباح أحد الأيام باختفاء الورم تماما كأن شيء لم يحدث والأعجب من هذا أنها عندما ذهبت إلى الأطباء لإجراء الفحوصات أكدوا لها أن الالتهابات قد زالت تماما وأنه لا يوجد أي أثر أو مشاكل في الحلق.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة