عبلة الرويني
عبلة الرويني


عبلة الرويني تكتب: سلام الملاعب!!

عبلة الرويني

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 08:39 م

الجميع نفى الفكرة، أو نفى الاقتراح الذى أعلنه الأنبا "روفائيل"الأسبوع الماضي، حول تأسيس ناد رياضى كنسي، وفتح باب  الإلتحاق لفريق كرة القدم، المنتظر مشاركته فى دورى الدرجة الرابعة!!.

 وزارة الشباب والرياضة نفت تماما الأمر،مؤكدة أن اللوائح والقوانين، تحظر قيام أى منشأة أو هيئة رياضية على أساس ديني...والكنيسة نفسها أعلنت رفض الفكرة،ونفت الأمر عبر تصريح للمتحدث الرسمي.....طبعا إغلاق الباب فى وجه الريح، مدعاة للراحة والهدوء والسلام..

لكنه لا ينفى السؤال، الذى دفع بفكرة تكوين فريق كرة قدم  مسيحي...لا ينفى نفى الفكرة  وجود مشكلة، بحاجة إلى المناقشة والمعالجة هل يعانى حقا الشباب المسيحي، من غياب  الفرصة بفرق كرة القدم فى الأندية العامة؟.. هل وجود بعض أشكال التعصب والتمييز فى بعض الأندية الكبري، يشكل حدثا ظاهرا أو حالة خطرة؟...يحتاج الأمر الى المراجعة، والبحث عن حلول لمواجهة أشكال التعصب والتمييز....وبدلا من أن يذهب وزير الشباب والرياضة لدعم تأسيس ناد رياضى كنسي، عليه أن يعالج مشكلات التمييز فى الأندية العامة......ويشير الكاتب الصحفى سليمان شفيق الى تجربة نادي(انبي) حيث قام مدير قطاع الناشئين بالنادي،بزيارة كنيسة العذراء بأرض الجولف،وقام باختيار٤ناشئين وضمهم للنادي..ليصبح لدى فريق انبي١٧ ناشئا أو لاعبا مسيحيا،ضمن الفريق الأول بالنادى .. خطوة،هى أحد الحلول الإيجابية،لمواجهة  أشكال التعصب والتمييز.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة