موضوعية
موضوعية


وفود وزارات الداخلية العربية: مصر نموذج يحتذى به في تطبيق استراتيجية حقوق الإنسان

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 09:01 م

شاركت وفود عديدة من المسئولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية، الذي انعقد بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي سبقه عدد من ورش العمل التحضيرية، حول تجارب الدول الأعضاء في مجال حقوق الإنسان، وناقش المؤتمر العديد من المقترحات، حول تفعيل المكتب العربي للتوعية الأمنية والاعلام بمجال حقوق الإنسان. 

اقرأ أيضاً | مصرع فتاة سقطت من شرفة شقتها بالمحلة الكبرى 

وعقدت على هامش المؤتمر ورشة عمل مشتركة مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل، حول احترام حقوق الإنسان، في المنافذ الحدودية، حيث أثمرت الجلسات التحضيرية عن مقترحات تم بلورتها ومناقشتها، خلال انعقاد المؤتمر الثامن للمسئولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية، والذي شهد مشاركة عدد من المنظمات العربية والأجنبية المعنية بحقوق الإنسان، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة. 

وتناول المؤتمر آليات تفعيل وتعزيز العمل العربي المشترك، في مجال حقوق الإنسان، حيث أشاد المشاركون بدقة تنظيم المؤتمر، وبالخطوات الواسعة التي اتخذتها مصر في مجال حقوق الإنسان في العمل الأمني. 

من جانبه، أكد الدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن مصر شرفت الدول العربية، بتنظيم المؤتمر المعني بحقوق الإنسان، وقامت بتقديم منح ودورات تدريبية، لتعزيز قيم حقوق الإنسان. 

وحرصت الوفود المشاركة في المؤتمر، على تدوين ملاحظاتهم أثناء زيارتهم مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، حيث استقبلهم اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، للاستفادة من التجربة في بلدانهم - وفقا لما أكدوه - وهو ما يعكس الرؤية المصرية الناجحة بحق الإنسان وفقا لما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة