صورة موضوعية
صورة موضوعية


لحياة أفضل.. 5 بدائل صحية للسكر الأبيض

سارة شعبان

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 - 11:10 م

 

غالبًا ما ننسى الآثار الجانبية المرتبطة بالسكر الابيض وإذا ذهبنا إلى الدراسات ، فإن السكر الأبيض هو عنصر معالج للغاية ويرتبط بالسمنة والدهون الزائدة في البطن والسكري وأمراض القلب. 

ويعتبر السكر الأبيض السبب في الإصابة بالسرطان وتقليل مرونة الأنسجة ، تعد المكعبات البلورية مصدرًا للعديد من المشكلات الصحية التي يمكن تجنبها بسهولة بمجرد الابتعاد عن تناول السكر الأبيض، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

يمكن أن يسبب أيضًا الاكتئاب والخرف وأمراض الكبد وأنواع معينة من السرطان. ومن ثم ، يقترح تجنب الإفراط في تناول السكر الأبيض. مع الأخذ في الاعتبار نفسه ، يقترح الدكتور روهيني باتيل أخصائي التغذية بعض البدائل الصحية للسكر الأبيض التي لها نفس النكهة. 

ستيفيا طبيعي 

على عكس مواد السكر الأخرى المصنوعة من أوراق نبات الستيفيا، ولا يحتوي على سعرات حرارية وهو أحلى بكثير من السكر، ويمكن أن يساعد استبدال السكر بالستيفيا في منع زيادة الوزن وتقليل مستويات السكر في الدم، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، أثبتت ستيفيا أنها رائعة، ويمكن تناوله طوال اليوم حتى تتراكم الكربوهيدرات.

التمر

التمر من أفضل المحليات الطبيعية، وأنها مصدر للفركتوز ، مما يعني نوعًا طبيعيًا من السكر الموجود في الفاكهة، والتمر غني بالألياف والمغذيات والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم مما يساعد في بناء البروتينات في الجسم ، ويفيد الألياف في الجهاز الهضمي عن طريق منع الإمساك، وأنها ليست مغذية فحسب ، بل إنها لذيذة أيضًا ، مما يعني أنه من السهل والبسيط تناولها وإدراجها في نظامك الغذائي.

العسل 

العسل غني بالسعرات الحرارية ويحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C و B1 و B2 و B3 و B5 و B6. 

يحتوي أيضًا على قيمة GI أقل من السكر ويتضمن خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات، ومركبات العسل مثل البوليفينول تساعد في تعديل الالتهاب في الجسم، ويمكنه أيضًا القضاء على الفطريات والبكتيريا غير المرغوب فيها، نظرًا لأن العسل حلو جدًا ، فقد تحتاج إليه أقل مقارنة بالسكر الأبيض، ويمكنك أيضًا تناول العسل لتسكين السعال والتهاب الحلق. 

السكر البني 

بالمقارنة مع السكر الأبيض ، فإن السكر البني أقل في السعرات الحرارية، ويتكون من العديد من المغذيات الدقيقة مثل الكالسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس وفيتامين ب 6 ، وهي عناصر مهمة جدًا لصحة الجسم. يمكن أن يساعد الدبس الموجود في السكر البني في زيادة التمثيل الغذائي. 

تراجع أسعار السكر عالميا اليوم.. والطن يسجل 552 دولاراً

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة