محافظة البحيرة
محافظة البحيرة


السكرتير العام لمحافظة البحيرة يتابع جهود إزالة نواتج تطهير المجاري المائية

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 11:46 ص

وجه المهندس حازم الأشموني السكرتير العام لمحافظة البحيرة رؤساء المراكز والمدن بإزالة نواتج تطهير المجاري المائية، وتنفيذ منظومة متكاملة لادارة المخلفات المنزلية بالقرى والمدن بما يمنع وصول المخلفات والقمامة إلى الترع والمصارف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع  رؤساء الوحدات المحلية لمراكز دمنهور وكفر الدوار وشبراخيت وايتاى البارود وأبو حمص ووكلاء وزارة الري والصرف والتضامن الاجتماعي بالبحيرة. 

اقرأ أيضا| ختام فعاليات ورشة عمل «إشتغل فني» بالبحيرة | صور

 تم خلال الاجتماع مناقشة كتاب وزارة التنمية المحلية والمتضمن المرور الميداني من خلال لجنة مشتركة من الوزارة وممثلين من وزارات "الموارد المائية والرى – البيئة – التضامن الاجتماعي" على المدن والمراكز لمتابعة ازالة ونقل نواتج تطهير المجاري المائية "الترع والمصارف".

حيث أكد السكرتير العام على ضرورة استمرار الجهات المعنية فى نقل نواتج تطهير الترع والمصارف، فى أقرب وقت وعدم إلقاء المخلفات والقمامة عليها من قِبل المواطنين والتوعية المستمرة فى هذا الشأن.

وكذا قيام تلك المراكز برفع نواتج التطهير بنطاق الكتل السكنية إلى المقالب العمومية، مع توفير صناديق القمامة والمعدات اللازمة. 

وشدد على استمرار جهود توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الترع والمصارف، خاصة التى تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع بها، سعيًا لتعظيم الاستفادة من أهداف هذا المشروع المهم، وكذا عقد ندوات تثقيفية لمواطنى القرى والمدن المطلة على المجاري المائية لتوعيتهم وتعريفهم بخطورة المخلفات التى تُلقَى بالمجاري، وتأثير ذلك على الصحة العامة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة