الدكتور أبو العلا العطيفي حسنين أستاذ بكلية الحاسبات  والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة
الدكتور أبو العلا العطيفي حسنين أستاذ بكلية الحاسبات  والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة


ملامح اهتمام الدولة المصرية ببناء قدرات النوابغ في قطاع تكنولوجيا المعلومات |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 11:54 ص

قال الدكتور أبو العلا العطيفي حسنين، أستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بملف التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت مبدارات كثيرة دعما لهذا الملف، للوصول إلى مجتمع مصري رقمي كامل.

اقرأ أيضا| نائب وزير الاتصالات: 7 معايير للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف العطيفي خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: "الرئيس السيسي يجرى اجتماعات كثيرة لمتابعة هذا الملف، كما أنه على الوزارة عبء كبير جدا في مبادرات كثيرة وبناء البنية التحتية التقنية في هذا الاتجاه". 

وتابع: "التحول الرقمي شهد إنجازات كثيرة في السنوات الأخيرة، مثل ملف البنوك والشمول المالي، حيث إن هناك تطبيقات كثيرة يمكن التعامل فيها في الجزء المالي، بالإضافة إلى الشهر العقاري، والبريد المصري والناس تشعر بهذه الجهود الكبيرة، وهناك جهود كبيرة بُذلت في ملف التحول الرقمي لكننا نحتاج إلى جهود أكبر".

وقال أستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة: " إن الجامعات الحكومية بدأت في تخصص الحاسبات منذ فترة، لدينا قطاع الحاسبات والمعلومات في أكثر من 25 كلية على المستوى الحكومي، وبعض الكليات أنشئت منذ 3 أعوام تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية للذكاء الاصطناعي، وجامعة القاهرة لديها الريادة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة