الدكتور إسلام صبحي أخصائي الأمراض الجلدية
الدكتور إسلام صبحي أخصائي الأمراض الجلدية


هل القلق والاكتئاب من أسباب تلف البشرة ؟ إسلام صبحي يوضح 

رضا خليل

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 12:50 م

 قال الدكتور إسلام صبحي، أخصائي الأمراض الجلدية، إن الكثير من الأشخاص يعلمون أن الحالة النفسية والمزاجية تؤثر بشكل كبير على حالة البشرة بصفة عامة.

إقرأ أيضا|استشاري: الأمراض النفسية تنشط مع تغيير الفصول| فيديو

وأضاف "إسلام صبحي"، خلال مداخلة هاتفة عبر قناة "صدي البلد "، أن أشهر الأمراض الجلدية التي توضح مدى تأثير الحالة النفسية والتوتر والقلق، هي حبوب الشباب لكلا الجنسين، مشيرا الى ، أن الاشخاص الذين، يعانون من حبوب الشباب أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وأوضح "أخصائي الأمراض الجلدية"، أن سوء الحالة النفسية العامة لما يسببه المرض من فقدان الثقة بالنفس وعدم الرغبة في مواجهة المجتمع، بالإضافة إلى رغبة بعض المصابين بالعزلة التامة خوفا من التنمر علي سبيل المثال.

وتابع: " سرعة البدء في علاج مرض حبوب الشباب وتقديم علاجات فعالة يقي العديد من المراهقين من الدخول في دائرة مفرغة من زيادة حدة الحبوب، وهو ما يؤدي إلى سوء الحالة النفسية والذي بدوره ينعكس مره أخري على زيادة حدة الحبوب"، مضيفاً: "تؤخذ المخاوف الكبيرة للمصابين، بحبوب الشباب على محمل الجد قبل تدهور الحالة والتأثير على الحالة النفسية بدرجة كبيرة". 

وأشار"الدكتور إسلام صبحي، أخصائي الأمراض الجلدية" الى أنه من السهل الآن علاج كل حالات حبوب الشباب حتى المستعصية منها بالعديد من العقاقير الدوائية المختلفة بالإضافة لاستخدام التقنيات الحديثة والجلسات العلاجية، قائلا: "من السهل أيضا الآن علاج أثار حبوب الشباب سواء كانت تصبغات أو إحمرار أو ندبات والتي ظلت لسنوات طوال شبح يطارد الشباب من الجنسيين".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة