صورة موضوعية
صورة موضوعية


هل الشتاء القادم سيكون قارس البرودة؟.. الأرصاد تجيب| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 01:55 م

قالت د.منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحديث عن تعرض البلاد لشتاء قارس البرودة مجرد شائعات، مضيفة: كلما زادت مدة التنبؤ قلت دقتها، ومقدرش احكم على فصل من فصل آخر.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباحك مصري» المذاع عبر فضائية «ام بي سي مصر 2»، اليوم الثلاثاء، أننا يفصلنا نحو 10 أيام عن انتهاء فصل الصيف رسميًا، على أن يبدأ فصل الخريف رسميًا 23 سبتمبر الجاري، والذي يعتبر أفضل فصول السنة من حيث درجة الحرارة والظواهر الجوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلي أننا نشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة اعتبارًا من الأمس، متوقعة أن نشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة من درجة لدرجتين على كافة أنحاء الجمهورية اعتبارًا من الغد؛ نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، والتي تحجب أشعة الشمس وتحد من تأثيرها.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن وجود نشاط الرياح يجعلنا نشعر بانخفاض نسب الرطوبة ليلًا، مع وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة غير مؤثرة على المناطق المطلة على البحر المتوسط، مما يساعد بالشعور بأجواء أشبه بالأجواء الخريفية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة