الفتاة إسراء محمد عبد النبي
الفتاة إسراء محمد عبد النبي


بعد اتهام أسرتها الطبيب المُعالج بالإهمال..

مباشرة التحقيقات فى وفاة طالبة طب طنطا داخل أحد المراكز الخاصة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 01:59 م

كتب عصام عمارة 

تباشر جهات التحقيق بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية التحقيقات قى البلاغ الذي تقدمت به أسرة الفتاة إسراء محمد عبد النبي الحسيني الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا. تتهم فيه أحد الاطباء بأحد المراكز الطبية بالإهمال والتسبب فى وفاتها، حيث تقدمت الأسرة  ببلاغ رسمي إلي جهات التحقيق بثان المحلة الكبري اتهموا فيه طبيب جراح يعمل اخصائي جراحة عام بمستشفي المحلة العام سابقا بالإهمال الطبي وتسببه في وفاة طالبة كلية الطب. وذلك عقب إجرائه عملية جراحية لها، «ناصور عصعوصي»، وهو ما تسبب في إصابتها بتسمم دموي بكتيري نتج عنه فشل بوظائف الجسم، وهبوط حاد بالدورة الدموية نتج عنه الوفاه.

إقرأ أيضا| محافظ الغربية: إغلاق مركز طبي بالمحلة الكبرى عقب وفاة طالبة بطنطا

حيث تستمع جهات التحقيق لأقوال أسرة الطالبة الضحية، والذين قدموا تقارير طبية، تحاليل واشعات وتقارير الوفاه صادرة عن جهات حكومية تكشف الإهمال الطبي الذي تسبب فيه الطبيب محل الشكوى، وإجراءه عملية جراحية دون إجراء التحاليل الطبيه الكاملة قبيل العملية الجراحية، وأدوية علاجية غير مصرح باستخدامها تسببت في تدهور حالتها الصحية عقب خروجها من العمليات، بمركز الحسين الطبي، الأمر الذي نتج عن دخولها في نوبات هبوط في الضغط، وفشل وظائف الكلي والكبد وقصور في التنفس والوفاة عقب مكوثها ١٢ يوم بالعناية المركزة بالمستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا.


وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد وجه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة باتخاذ الإجراءات القانونية بإغلاق أحد المراكز الطبية بمدينة المحلة الكبرى عقب تقدم أسرة الفتاة المتوفاة إسراء محمد عبد النبي الحسيني الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا بشكوى ضد أحد المراكز الطبية بالمدينة يتهمون فيه المسئولين عنه بالإهمال والتسبب في وفاتها بعد إجراء عملية جراحية  بواسير "ناصور عصعوصي" داخل المركز الطبي المذكور، الأمر الذي نتج عنه إصابتها بتسمم دموي بكتيري، وهو ما أدي الي فشل وظائف الكلي والكبد وهبوط حاد في الدورة الدموية تسببت في الوفاه ودخولها في رحلة علاجية وصراع مع المرض داخل العناية المركزة بمستشفي التعليمي الفرنساوي التابع  لجامعة طنطا.

جاء ذلك عقب ورود  تقرير العلاج الحر بصحة الغربية والذي كشف عن عدم اتباع الإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى داخل المركز، وخلوه من معايير الرعاية الصحية الآدمية حفاظا على أرواح وحياة المواطنين.

من ناحية أخري كلف الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية إدارة العلاج الحر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المركز الطبي  لعدم مطابقته للمعايير الطبية. الجدير بالذكر أن تقارير العلاج الحر عقب معاينتها المركز الطبي كشفت عدم وجود تعقيم متكامل للأدوات العلاجية والجراحة المستخدمه داخله، فضلا عن خلوه من معايير وسائل الأمن والأمان التي تكفل الحفاظ على أرواح المواطنين. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة