صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لصحة أفضل.. 5 أشياء يجب ألا تفعلها بعد سن الـ 55

سارة شعبان

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 08:57 م

نعلم جميعًا مع تقدمنا ​​في العمر تتغير أجسادنا سواء أحببنا ذلك أم لا ، ولكن هناك بعض العادات السيئة التي يمكن أن تؤذينا أكثر في الخمسينيات من العمر مما كانت عليه في سنوات الشباب السابقة. 

على الرغم من أننا قد نبدو ونشعر بأننا أصغر سنًا ، إلا أن أجسامنا تحتاج إلى مزيد من الرعاية والاهتمام مع تقدمنا ​​في العمر .


ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك أشياء يجب أن تتوقف عنها فورًا بعد سن ال55

 

التوقف عن شرب الكحول 

تقول الدكتورة سوزانا وونج ، وهي طبيبة مرخصة في العلاج بتقويم العمود الفقري وخبيرة صحية في Twin Waves Wellness ، " إن الشيء الوحيد الأكثر أهمية بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا هو التوقف عن شرب الكثير من الكحول، ويتم استقلاب الكحول بشكل مختلف عن الطعام ، وهو يتسبب في زيادة في الدهون الحشوية ، والتي تظهر على شكل دهون في البطن". 

واضافت: "تؤدي الدهون الحشوية إلى بعض الأمراض السيئة مع تقدمك في السن - السرطان ، وارتفاع الكوليسترول ، والسكتة الدماغية ، وأمراض القلب ، والسكري - لذلك هذا هو الشيء الذي تريد أن تفعل كل ما في وسعك من أجله حافظ على سيطرتك مع تقدمك في السن، والشيء الجيد هو أن الدهون الحشوية يمكن التحكم فيها تمامًا ، وتغيير مقدار ما تشربه ، وتحسين طريقة تناولك للطعام يمكن أن يقللها ، مما يتيح لك عيش حياة أطول وأكثر صحة".

ينص المعهد الوطني لإدمان الكحول وإدمانه على أنه "وفقًا لـ" الإرشادات الغذائية للأمريكيين 2020-2025 "، ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية ووزارة الزراعة الأمريكية ، يمكن للبالغين في سن الشرب القانوني اختيار عدم الشرب أو الشرب باعتدال عن طريق الحد من تناول مشروبين أو أقل في اليوم للرجال ومشروب واحد أو أقل في اليوم بالنسبة للنساء ، عند تناول الكحول، وشرب كميات أقل أفضل للصحة من شرب المزيد ".


التوقف عن الاستماع الى الموسيقى الصاخبة 

يوضح كينت بروبست ، المدرب الشخصي وأخصائي العلاج الحركي وكمال الأجسام مع Long Healthy Life ، "يجب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا التوقف عن الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة والتوقف عن التعرض للضوضاء الصاخبة". 


ومن المؤكد أن التعرض للضوضاء العالية التي تزيد عن 85 ديسيبل طريقة لفقد السمع، ويمكن أن يكون فقدان السمع الناتج عن التعرض للضوضاء الصاخبة عملية طويلة الأمد ، أو يمكن أن تحدث على الفور، إذا لم تتمكن من تجنب الضوضاء الصاخبة ، فارتد سدادات الأذن أو غيرها من وسائل حماية الأذن. 


توجد أدلة تثبت وجود مجموعة واسعة من الفوائد لمن يمارسون التأمل بانتظام.


قد يساعد التأمل في ما يلي:

تقليل الآلام

ارتفاع ضغط الدم

متلازمة القولون العصبي

التهاب القولون التقرحي

الإقلاع عن التدخين

كآبة

قلق

أرق


تجنب قضاء الكثير من الوقت بمفردك

تقول سوزانا ، "أحد أسرار الشيخوخة الصحية التي لا يفكر فيها الناس غالبًا هو الحفاظ على علاقات ذات مغزى، وقد يكون الدعم العاطفي جزءًا لا يتجزأ من النظام الغذائي وممارسة الرياضة في تعزيز الشيخوخة الصحية، ويمكن أن تساعد العلاقات الهادفة في درء الاكتئاب الذي قد ينتج عنه من قضاء قدر كبير من الوقت بمفردك".


تجنب تمارين العدوانية 

يجب تجنب التمرينات العدوانية ، مثل القرفصاء ، ورافعات قفز الجرس ، والتمارين المفرطة عالية التأثير بعد 55.

 وفقًا لباربرا بيرجين، دكتوراه في الطب جراح عظام معتمد من مجلس الإدارة: "تعامل مع الأمور باعتدال مع تقدمك في العمر، ونحن في النهاية ضحايا لمجموعة الجينات لدينا ، وإصابات الماضي وعاداتنا الرياضية الحالية، والقرفصاء والتمارين عالية التأثير تضع الكثير من الضغط على ركبتي الشيخوخة، ووالنتيجة هي تمزق الغضروف المفصلي وتطور التهاب المفاصل في المفاصل التي تحمل الوزن".


 


عدم الاعتقاد بأنك غير مصاب بهشاشة العظام لأنه لا يوجد ألم

يخبرنا الدكتور بيرجين ، "تحدث هشاشة العظام في كل شخص إذا عشنا طويلاً بما فيه الكفاية، وأنه غير مؤلم ، إلا إذا تعرضنا لكسر هشاشة (كسور ناتجة عن وجود هشاشة العظام)، ويعتقد العديد من المرضى خطأً أن هشاشة العظام والتهاب المفاصل مرتبطان ، وإذا ليس لديهم أي ألم ، فلا يجب أن يكونوا مصابين بهشاشة العظام".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة