السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية


متحدث الرئاسة: «يد مصر ممدودة للجميع للتعاون وحل أي أزمة بشكل إيجابي»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 09:17 م

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن يد مصر ممدودة للجميع للتعاون وحل أي أزمة بشكل إيجابي، لمصلحة الشعوب للأجيال الحالية والقادمة، وهذا ما يؤكده الرئيس السيسي دائماً.

وقال راضي ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدي البلد"، إن الدولة المصرية تنظر دائما للمستقبل ومنذ اجتماع العلا فى السعودية، وحدث مناقشات كثيرة حتى اليوم على مدار عام وكان هناك زيارات على أعلي مستوي بالتبادل بين الدولتين.

وأضاف: "عجلة التنمية الموجودة فى مصر منذ 8 سنوات استطاعت فتح مجالات عديدة للاستثمار مثل البناء والطاقة المتجددة والزراعة والبتروكيمياويات مجال واعد مع قطر، وهناك العديد من المجالات وفرص الاستثمار الواعدة فى مصر سيتم طرحها غداً فى القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمير قطر".

وأوضح أن الاقتصاد المصري صامد ويحقق نمواً، فى ظل الأزمات العالمية، لافتاً إلى أن توطين الصناعة من أولويات الدولة، ولا توجد تنمية بدون صناعة.

وتأتي الزيارة تتويجاً للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

ويبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

اقرأ أيضاً .. المتحدث باسم الرئاسة: قمة ثنائية غدا بين الرئيس السيسي والأمير تميم في الدوحة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة