الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


 نشأت الديهي عن زيارة السيسي لقطر: لا توجد محرمات في السياسة

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 10:11 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الجماعات الإرهابية حزينة من التقارب المصري التركي خلال الفترة الأخيرة ، خاصة جماعة الإخوان الإرهابية، كما أن التقارب المصري القطري، من شأنه أن يؤثر سلبًا على الجماعات والعناصر الإخوانية التي كانت تحصل على دعم من الدوحة السنوات السابقة. 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن الحكومة المصرية لم تغير موقفها،  حيث لم تخرج كلمة نابية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ضد من يتطاول على مصر، وكان يواجه الخلاف بالرقي، ودائمًا ما يرفض السباب والشتائم والخوض في الأعراض.

ولفت إلى أن الموقف المصري كان واضحًا ضد كل من يدعم جماعة الإخوان الإرهابية، للتأثير على الوضع والاستقرار في مصر، مضيفًا أنه كان ينتظر محزنة إخوانية بالمعنى الحرفي للجملة على التقارب المصري القطري، ولكن فجر هذه الجماعات فاق التوقعات، فعناصر هذه الجماعة منغمسون في أوهام وأحلام غير حقيقية. 

وأشار إلى أن المنطقة تشهد تغيرات جذرية منذ 2021، لافتَا إلى أن المنطقة تتغير بصورة سريعة، وهذه التحركات لم تكن متوقعة، حيث حدث توافق سعودي قطر بعد مقاطعة استمرت لمدة 4 سنوات، وبعد ذلك  قام مستشار الأمن القومي الإماراتي بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، كما حدثت زيارة من الشيخ محمد بن زيادة إلى أنقرة، بعد مقاطعة وصراع وصدام حول الدعم التركي للتنظيمات الإرهابية والهجوم على الإمارات. 

وأضاف: "لا توجد صداقة دائمة أو محرمات في السياسية، قد تكون هناك مشاكل مع قطر أو تركيا او تباين في بعض المواقف مع الدولة الصديقة".

اقرأ أيضاً .. عماد الدين حسين : زيارة الرئيس السيسي لقطر أعلى اتصال بين البلدين منذ 30 يونيو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة