صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الخارجية الروسية: أذربيجان وأرمينيا في بداية طريق المصالحة

وكالات

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 - 11:32 ص

 

أعلن رئيس القسم الرابع لرابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية، دنيس جونشار، اليوم الأربعاء، أن أذربيجان وأرمينيا في بداية طريق المصالحة، مؤكدًا على أن تحقيق نتائج مستدامة سيستغرق بعض الوقت.

وقال جونشار: "من الواضح أننا في بداية الطريق الصعب للمصالحة بين البلدين. سيستغرق تحقيق نتائج مستدامة وقتًا وجهدًا كبيرًا من كلا الجانبين".

اقرأ أيضًا: واشنطن تدعو موسكو لاستغلال نفوذها ووقف التصعيد بين أذربيجان وأرمينيا

وقال المتحدث الإعلامي باسم وزارة الدفاع الأرمينية، أرتوم توراسيان خلال إحاطة إعلامية: "استمر التوتر على الحدود الأرمينية الأذربيجانية ليلة 14سبتمبر. على وجه الخصوص، استخدم العدو طائرات بدون طيار في اتجاه جيرموك على الرغم من عدم تسجيل حوادث كبيرة في مناطق أخرى، بدءًا من الساعة 08.00 (07.00 بتوقيت موسكو)، استخدم العدو قذائف مدفعية هاون وأسلحة من العيار الثقيل، لا سيما في اتجاه جيرموك وفيرين شورزا".

وذكر أنه "على الرغم من رد الفعل الواضح للمجتمع الدولي، تواصل أذربيجان عملياتها العدوانية ضد الأراضي السيادية لأرمينيا".

وفيما وقعت اشتباكات عنيفة، ليل الاثنين- الثلاثاء، على طول الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، وصفتها يريفان بأنها استفزازات واسعة النطاق من أذربيجان، فقد اعتبرته باكو بأنه تصعيد غير مسبوق من أرمينيا.

وأعلن رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، أمس الثلاثاء، أن خسائر بلاده نتيجة القصف على الحدود مع أذربيجان، بلغت 49 شخصا.

يذكر أن أرمينيا وأذربيجان وقعتا، برعاية روسيا، اتفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في 10 نوفمبر 2020.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة