الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو


رئيس بيلاروسيا: لن نسمح لأوروبا بالتجمد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 - 02:18 م

أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر، أنه لن يسمح لأوروبا بالتجمد.

ونشرت قناة "بول بيرفوجو" في "التلجرام" القريبة من المكتب الصحفي للرئاسة البيلاروسية مقطع فيديو يظهر لوكاشينكو في أثناء قيامه بتقطيع الخشب، وقال فيه لوكاشينكو: إننا "لن نسمح لأوروبا بالتجمد، وسنساعد أشقاءنا ومن الممكن أنهم سيساعدوننا يومًا ما أيضًا".

اقرأ أيضًا: الرئيس البيلاروسي يوافق على اتفاق نقل البضائع عبر الموانئ الروسية

وأوضح الرئيس البيلاروسي، أنه لن يتعين على أوروبا أن تختار الآن بين أشجار عيد الميلاد أو أي نوع آخر من الحطب، مؤكدًا بقوله: إن "أهم شيء هو أن تشعر بالدفء".

ويُذكر أنه، قد أعلن رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، يوم الاثنين ١٢سبتمبر، موافقته على مشروع اتفاقية حكومية مع روسيا بشأن التعاون في نقل البضائع عبر الموانئ الروسية

وتابع المسئول البيلاروسي: أنه "يجب التفكيرفي كيفية أن يحصل عليه الفلاحون والعمال وليس الأغنياء، والشيء الرئيسي هو أن دودا ومورافيسكي "الرئيس البولندي أندريه دودا ورئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي" لم يتجمدا في بولندا، إذ إنهما جارانا وربما سيغيران موقفهما".

ونشر الرئيس المرسوم جاء فيه، الموافقة على مشروع الاتفاقية بين حكومة جمهورية بيلاروس وحكومة روسيا الاتحادية حول التعاون في تطوير نقل أنواع معينة من البضائع عبر ممرات النقل التي تمر عبر أراضي روسيا وبيلاروس. 

وتعتبر هذه الوثيقة كأساس للمفاوضات بين الجانبين.

ووقع وزارة النقل في بيلاروسيا،على اجراء المفاوضات والتوقيع على الاتفاقية ذات الصلة.

في وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء البيلاروسي رومان غولوفتشينكو، أن مينسك وموسكو تعتزمان التوقيع على اتفاق بشأن نقل بضائع التجارة الخارجية البيلاروسية عبر الموانئ الروسية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة