استمرار أعمال إنشاء كباري المُشاة بديلا للصالات على ترعتي السويس و المنايف
استمرار أعمال إنشاء كباري المُشاة بديلا للصالات على ترعتي السويس و المنايف


استمرار أعمال إنشاء كباري المُشاة بديلا للصالات على ترعتي السويس والمنايف

محمد عبادي

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 - 08:33 م

واصلت مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، أعمال إنشاء كباري المُشاة بدلًا من الصالات المتهالكة على ترعتي السويس و المنايف، بإجمالي عدد ٨ كباري، تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى عدد ٥ كباري تنفذها مديرية الريِّ بالإسماعيلية، بتمويل من محافظة الإسماعيلية؛ للحفاظ على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم أثناء حركتهم بين ضفتي الترعة. 

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية، أنه تم الانتهاء بالكامل من إنشاء كباري "فهمي شرارة"، و "الصعايدة"  بمركز و مدينة فايد. و جاري الانتهاء من كباري "الخباز"، "حنيدق " بنطاق مركز و مدينة الإسماعيلية، من إجمالي عدد ٨ كباري تم إسناد تنفيذها لمديرية الطرق و النقل بالإسماعيلية في المرحلة الأولى على ترعتي السويس و المنايف. 

وأضاف أنه بجانب انتهاء مديرية الري بالإسماعيلية من إنشاء كوبري "دريسة أبو عطوة" على بر أيسر ترعة السويس بمركز و مدينة الإسماعيلية، من إجمالي عدد ٥ كباري منوط بها إنشائهم بتمويل من محافظة الإسماعيلية.

مختتمًا، أن إجمالي الاعتمادات المالية خلال المرحلة الأولى بلغت حوالى ١٥ مليون جنيه، لمديرتي الطرق و النقل، و الري.


ويتم استكمال استبدال باقي الصالات المتهالكة بكباري المشاة خلال المرحلة الثانية، طبقًا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية. 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وجَّه بإنشاء عدد ١٣ كوبري مُشاة على ترعتي السويس و المنايف، بدلًا من الصالات المتهالكة التي يستخدمها المواطنين أثناء حركتهم بين ضفتي الترعة؛ للحفاظ على أرواح المواطنين.

اقرأ أيضا| نائب محافظ الإسماعيلية يناقش استعدادات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة